مقتل 43 في ولاية كيرالا الهندية في أسوأ فيضانات تشهدها

أ ف ب.
كوتشي (الهند) - رويترز |

ارتفع عدد القتلى في أسوأ فيضانات منذ مئة عام تشهدها ولاية كيرالا الهندية السياحية إلى 43 قتيلاً اليوم (الأربعاء)، وأدى ارتفاع المياه إلى تقطع السبل بعشرات الألوف من السكان وإغلاق أحد المطارين الرئيسيين في الولاية.


وسقط آخر خمسة قتلى نتيجة الأمطار التي بدأت قبل أسبوع، عندما اضطرت السلطات في الولاية الواقعة في جنوب البلاد، لتصريف المياه من خلف 35 سداً امتلأت خزاناتها بشكل خطر، فارتفع منسوب المياه في النهر الرئيس.

وقال رئيس وزراء الولاية بيناراي فيجايان على «تويتر»: «في الوقت الراهن يطلق 35 خزانا في الولاية المياه. الكثير من المناطق في الولاية تشهد فيضانات».

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة على الولاية حتى السبت المقبل، وأصدرت تحذيرا باللون الأحمر في 12 من 14 منطقة بالولاية.وسيظل المطار في مدينة كوتشي مغلقاً حتى بعد ظهر السبت المقبل.

ودمرت الأمطار والفيضانات مئات المنازل خلال الأسبوع الماضي، وتسببت في خسائر كبيرة بالمحاصيل في الولاية التي تشتهر بزراعة التوابل والبن.

وقال مسؤول كبير بهيئة مواجهة الكوارث بولاية كيرالا إن «الأمطار الموسمية قتلت أكثر من200 شخص في الولاية منذ أيار (مايو) الماضي وشردت الكثيرين».

ولم تشهد الولاية مثل هذه الفيضانات منذ العام 1924.