«الداخلية»: تحييد مواطن يتبنى فكر «داعش» حاول تنفيذ عمل إرهابي في البكيرية

جدة - «الحياة» |

أعلن الناطق الأمني لوزارة الداخلية السعودية ليل الأربعاء - الخميس القبض على مواطن يتبنى فكر تنظيم «داعش» الإرهابي، حاول تنفيذ عمل إرهابي في محافظة البكيرية في منطقة القصيم، بحسب ما ذكرت «وكالة الأنباء السعودية» (واس).


و‏صرح الناطق الأمني للوزارة بأن «الجهات الأمنية، وبناءً على ما توافر لديها من معلومات عن تبني المواطن/ فواز عبد الرحمن عيد الحربي، لفكر تنظيم «داعش» الإرهابي ونيته الإقدام على تنفيذ عمل إرهابي، وعند قيام رجال الأمن بمحاولة القبض عليه الساعة الواحدة والنصف من فجر يوم الأربعاء الموافق 1439/12/4هـ، بادر بإطلاق النار تجاههم ثم لاذ بالفرار محاولا التواري عن الانظار حيث تم تعقب أثره».

وأضاف أن «الجهات الأمنية تمكنت من خلال تحرياتها المكثفة من تحديد ورصد مكان تواجده بالقرب من حي السوق بمحافظة البكيرية وبمحاصرته وتوجيه النداء له لتسليم نفسه ترجل من سيارته وهو يلف على جسده ما يشبه الحزام الناسف مطلقاً النار بكثافة على رجال الأمن ما اقتضى الرد عليه بالمثل وإصابته وتحييد خطره في شكل كامل ونقله إثر ذلك للمستشفى فيما لم يصب أحد من المارة أو رجال الأمن بسوء».

ووأكد الناطق الأمني أنه عثر في حوزته على الآتي:

1- سلاح رشاش وعدد 359 طلقه نارية حية، وحامل به خمسة مخازن.

2- مسدس وعدد 2 مخزن .

4- عدد 30 طلقة نارية مسدس.

وشددت وزارة الداخلية على أنها إذ تعلن ذلك لتؤكد أنها ستتعامل بكل قوة وحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن البلاد ومواطنيها والمقيمين على أراضيها.