8 قتلى في ثاني حادث سير تشهده مصر خلال يومين

القاهرة - «الحياة» |

قُتل 8 أشخاص وجُرح 14 آخرون في حادث سير على طريق «القصير – مرسى علم» (جنوب شرقي مصر). واصطدمت سيارة تُقل ركاباً بباص سياحي على الطريق المؤدي إلى مدينة مرسى علم السياحية المُطلة على البحر الأحمر من جهة الجنوب.


واستنفر القطاع الطبي في محافظة البحر الأحمر لإنقاذ الجرحى، كون إصابات بعضهم خطرة، فيما انتقلت قيادات الأمن إلى موقع الحادث لرفع آثاره وفتح الطريق من جديد.

كما انتقل محققون من النيابة العامة إلى موقع الحادث لمعاينته، وطلبوا تقريراً من خبراء فنيين عن كيفية وقوع الحادث والمتسبب فيه، وعاينوا جثامين الضحايا وصرحوا بدفنهم.

وكان 7 أشخاص قتلوا أول من أمس بينهم 4 جنود في حادث تصادم على الطريق الدولي قرب منتجع رأس سدر الساحلي في محافظة جنوب سيناء.

وتعد مصر ضمن دول تشهد ارتفاعاً في حوادث السير وسط جهود حكومية للحد منها، سواء بتدشين طرق جديدة، أو إعادة ضبط المنظومة، وطرحت الحكومة قبل شهور قانوناً جديداً للمرور، من المتوقع إقراره خلال دور انعقاد البرلمان المقبل الذي يبدأ في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

وأصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في آذار (مارس) الماضي، إحصاء حول حوادث السير في مصر، أوضحت تراجعها خلال العام الماضي 2017، بنسبة تصل إلى نحو 25 في المئة عن عام 2016. وسجلت حوادث السير في العام الماضي 11.1 ألف حادثة مقابل 14.7 ألف حادثة خلال العام 2016. وأوضح الاحصاء أن حوادث عام 2017 أسفرت عن مقتل أكثر من 3 آلاف قتيل، وإصابة 14 ألفاً آخرين، فضلاً عن حجم التلفيات والتي جاوزت 17 ألف مركبة.