فيدرر يهزم فافرينكا ليواصل تفوقه على مواطنه

فيدرر يهزم فافرينكا (أ ف ب)
أوهايو (الولايات المتحدة) - رويترز |

واصل روجر فيدرر تفوقه على ستانيسلاس فافرينكا لكنه واجه موقفاً صعباً قبل الفوز 6-7 و7-6 و6-2 في دور الثمانية في بطولة سينسناتي للتنس للأساتذة الليلة الماضية.


وحسن فيدرر سجله أمام مواطنه السويسري إلى 21 انتصاراً مقابل ثلاث هزائم. وبدأت المباراة في أجواء هادئة، لكنها تحولت إلى مواجهة مثيرة عندما فاز فيدرر بالمجموعة الثانية مع دوي صوت البرق بالقرب من الاستاد.

وتوقف اللعب أخيراً بعد نقطتين من بداية المجموعة الثالثة. وكان أداء فيدرر مختلفاً تماماً بمجرد استئناف اللعب بعد توقف قصير. وبينما تفادى فيدرر خروجاً مبكراً من البطولة، ودع مصنف آخر المنافسات بعدما خسر خوان مارتن ديل بوترو المصنف الرابع أمام البلجيكي ديفيد جوفين 7-6 و7-6.

وأنهى جوفين المباراة المتكافئة بضربة خلفية ناجحة بالقرب من الخط الخلفي.

ويلتقي اللاعب البلجيكي في الدور قبل النهائي اليوم (السبت) مع فيدرر، بينما تشهد المباراة الأخرى في المربع الذهبي مواجهة بين نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم سابقاً والكرواتي مارين شيليتش.

وكان اليوم مزدحماً بالنسبة للاعب الصربي المصنف العاشر، الذي عوض تأخره ليهزم البلغاري غريغور ديميتروف حامل اللقب 2-6 و6-3 و6-4 في مباراة بالدور الثالث بدأت يوم الخميس.

وبعد ساعات عدة أخرى، عاد ديوكوفيتش للملعب ليهزم ميلوش راونيتش 7-5 و4-6 و6-3 ليرفع رصيده أمام منافسه الكندي إلى تسعة انتصارات من دون أي هزيمة.

وقال ديوكوفيتش: «أنا سعيد جداً بروحي القتالية والحفاظ على قوتي الذهنية للتغلب على نقاط الضعف في المباراتين».

وأضاف أنه «بالتأكيد المباراة أمام ديميتروف لم تبدأ بشكل جيد بالنسبة لي. بدأ هو المباراة بصورة رائعة. لسنا الوحيدين الذين نتعامل مع توقف المباريات، لكن ذلك يجعل الأمور أصعب».

وشق البطل السابق شيليتش طريقه إلى الدور قبل النهائي بفوزه 7-6 و3-6 و6-4 على الروسي كارين ختشانوف في الدور الثالث قبل أن يهزم الاسباني بابلو كارينيو بوستا 7-6 و6-4.

وفي وقت سابق يوم الجمعة، تفوق فيدرر المصنف الثاني عالمياً، الساعي إلى لقبه الثامن في سينسناتي، على الأرجنتيني ليوناردو ماير 6-1 و7-6 في الدور الثالث.

ولم يواجه فيدرر، الذي يخوض أول بطولة له منذ «ويمبلدون»، أي تهديد لكسر إرساله في المباراة وفقد أربع نقاط فقط على إرساله الأول.

ولاحت لماير فرصة لدفع اللقاء نحو مجموعة فاصلة لكن فيدرر تماسك ليفوز بثالث مواجهة على التوالي أمام منافسه الأرجنتيني.

وفاز فافرينكا على الهنغاري مارتون فوتشوفيتش 6-4 و6-3 في الدور الثالث وتغلب ديل بوترو على الاسترالي نيك كيريوس 7-6 و6-7 و6-2.

ولم يواجه جوفين أي نقطة لكسر إرساله خلال الانتصار على الجنوب افريقي كيفن أندرسون المصنف السادس 6-2 و6-4 في 76 دقيقة.