«آسياد 2018»: دخول مشترك للكوريتين في حفل الافتتاح

حفل افتتاح آسياد 2018 (رويترز)
جاكرتا - أ ف ب |

دخل رياضيو الكوريتين الشمالية والجنوبية في شكل مشترك إلى حفل الافتتاح الرسمية لدورة الألعاب الآسيوية الـ 18 في جاكرتا اليوم (السبت)، وساروا معاً خلف العلم الموحد، في أحدث خطوات التقارب بين الجارين الخصمين.


وحملت لاعبة كرة السلة الكورية الجنوبية ليم يونغ-هوي العلم الموحد ذا اللونين الأبيض والأزرق، وخلفها رياضيون من البلدين، خلال افتتاح «آسياد 2018» على ملعب غيلورا بونغ كارنو في جاكرتا.

وحضر حفل الافتتاح الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح، وعدد من الشخصيات.

وهي المرة الثانية التي تقوم الكوريتان بخطوة مماثلة هذه السنة، بعد دخول رياضييهما في شكل مشترك إلى حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية في شباط (فبراير) الماضي.

ولا زال البلدان رسمياً في حال حرب منذ انتهاء الحرب في شبه الجزيرة الكورية العام 1953. وبعد أشهر من التوتر على خلفية البرنامج النووي والصاروخي للشمال، قامت البلدان بسلسلة من خطوات التقارب في الأشهر الماضية، أبرزها القمة التي عقدها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن في المنطقة المنزوعة السلاح بين البلدين، وذلك في نيسان (أبريل) الماضي.

وستشارك الكوريتان بفريق مشترك في كرة السلة النسائية والكانوي والتجذيف، في «آسياد 2018» التي تستمر حتى الثاني من أيلول (سبتمبر).