خادم الحرمين الشريفين يصل إلى منى للإشراف على راحة الحجاج

خادم الحرمين الشريفين في حديث مع وزير الداخلية بعد وصوله إلى منى للإشراف على راحة حجاج بيت الله الحرام. (واس)
منى - «الحياة» |

وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس (الاثنين) التاسع من شهر ذي الحجة، إلى منى ليشرف على راحة حجاج بيت الله الحرام وما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات، ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان.


ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين إلى قصر منى، كان في استقباله - بحسب وكالة الأنباء السعودية - المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، ووكيل وزارة الحرس الوطني للقطاع الغربي الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي، والمستشار بالديوان الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، والمستشار بالديوان الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، وعدد من المسؤولين.

ووصل في معية خادم الحرمين الشريفين، كل من الأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير فهد بن عبدالله بن مساعد، والأمير فيصل بن سعود بن محمد، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز. كما وصل في معية الملك سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي خالد بن عبدالرحمن العيسى، ورئيس المراسم الملكية خالد بن صالح العباد، ورئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين حازم بن مصطفى زقزوق، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم بن عبدالعزيز السالم، ورئيس الحرس الملكي الفريق أول ركن سهيل بن صقر المطيري، وعدد من المسؤولين.

إلى ذلك، تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز برقيات تهنئة أمس (الاثنين) من عدد من ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1439هـ، وأجيبوا من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ببرقيات شكر جوابية، مقدرين ما أعربوا عنه من تمنيات طيبة ودعوات صادقة، سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الأمة الإسلامية بمزيد من العزة والرفعة، إنه سميع مجيب.

كما تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفيّاً أمس من عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره لملك البحرين وولي عهد أبوظبي على ما عبّرا عنه من مشاعر صادقة، سائلاً الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الأمتين الإسلامية والعربية باليمن والبركات.