أغيري يستبعد السعيد ويضم الشحات

مدرب المنتخب المصري قرر ضم الشحات للقائمة. (الاتحاد المصري)
القاهرة – محمد فتحي |

أعطى المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم بقيادة المكسيكي خافيير أغيرى تعليمات إلى المدرب المساعد هاني رمزي بعدم ضم أي لاعب يعاني من نقص في المعدل اللياقي إثر الإصابة أو يشهد مستواه الفني تراجعا، مشددا على أن القرار يشمل ركائز التشكيلة التي خاضت كأس العالم الأخيرة في روسيا، وبرر أغيري قراره بضيق الوقت لتجريب اللاعبين ورغبته في الاستفادة من اللاعب جاهز فنيا.


وبات صانع ألعاب الأهلي السعودي عبدالله السعيد أبرز المستبعدين من مواجهة منتخب «الفراعنة» مع النيجر في الثامن من ايلول (سبتمبر) المقبل في الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2009 بداعي إصابته في العضلة الضامة وعدم قدرته على اللحاق بالمباراة. ويعلن أغيري الجمعة المقبل أسماء اللاعبين المحترفين قبل انطلاق معسكر الإسكندرية أول سبتمبر.

ويعد صانع ألعاب العين الإماراتي حسين الشحات من أبرز المرشحين للانضمام إلى المنتخب المصري خلال المرحلة المقبلة بعد إعجاب أغيري بمستواه واندهاشه من تجاهل سلفه الأرجنتيني هيكتور كوبر لتألقه واستبعاده من التشكيل الأساسي، وسيظهر الشحات في مباراة فريقه أمام الوحدة في السوبر الإماراتي بالقاهرة السبت المقبل.

من جانب آخر، يستعد الزمالك لمواجهة فريق النجوم الاثنين المقبل في المرحلة الرابعة بالدوري المحلي، وانتظم في التدريبات الجناح الأيسر مصطفى فتحي وصانع الألعاب أيمن حفني بعد تماثلهما للشفاء من الإصابة في العضلة الخلفية، في حين غاب عبد الله جمعة للإصابة.