آسياد 2018: ايكي تفوز بـ6 ميداليات ذهبية

ايكي أول سباحة تفوز بـ6 ذهبيات في نسخة واحدة. (رويترز)
جاكرتا - أ ف ب |

أصبحت اليابانية الصاعدة ريكاكو ايكي أول سباحة تفوز بست ميداليات ذهبية في نسخة واحدة بدورة الألعاب الآسيوية بعد تفوقها في نهائي سباق 50 مترا حرة في جاكرتا أمس (الجمعة).


ولا يتفوق على ايكي سوى متسابق الرماية سو جين-مان من كوريا الشمالية الذي فاز بسبع ميداليات ذهبية وميدالية فضية عام 1982 في دورة نيودلهي، لكن ايكي (18 عاما) عادلت رقمه القياسي بالحصول على إجمالي ثماني ميداليات بعد فوزها بفضيتين في سباقات التتابع، وبدا الانجاز أكثر قيمة بالنسبة للسباحة اليابانية بعد أن وصلت إلى جاكرتا عقب حصولها على ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزية في بطولة بان باسيفيك. إلى ذلك، أكدت اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية أمس (الجمعة) أنها طلبت من منظمي دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا، التحقيق في «اعتداء» سباحة صينية على كورية بعد احتكاك بينهما خلال التدريبات. وكانت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) قد نقلت عن اللجنة الأولمبية، أن إشكالا وقع بين السباحة الكورية كيم هاي-جين وسباحة صينية، قامت خلاله الأخيرة بضرب السباحة الكورية وركلها، وأصدرت اللجنة الكورية بيانا مفصلا قدمت فيه تفاصيل إضافية عما جرى، كما كشفت اسم السباحة الصينية، وهي ديو شين، موضحة أنها طلبت من المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة المحلية المنظمة التحقيق.

وأوضحت: «نظرا الى أن كيم أبدت رغبتها في فرض عقاب رسمي بحق السباحة الصينية على خلفية التصرف غير الرياضي من خلال التعدي الجسدي، طلبت اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية رسميا فتح تحقيق».