ترامب ينتقد وزير العدل مجددا بسبب تحقيق مولر

الرئيس الأميركي دونالد ترامب والجنرال جيف سيشنز . (أ ف ب).
واشنطن - رويترز |

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتقادات جديدة لوزير العدل جيف سيشنز اليوم (السبت)، بعدما دافع سيشنز عن نفسه في مواجهة نقد حاد من الرئيس، لأنه نأى بنفسه عن التحقيق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016.


وفي رد نادر على ترامب، قال سيشنز الخميس الماضي «توليت زمام الأمر في وزارة العدل في اليوم الذي أديت فيه اليمين لتولي المنصب. لن تتأثر أفعال الوزارة بالاعتبارات السياسية ما دمت موجودا في منصب وزير العدل».

ورد ترامب في تغريدة اليوم قال فيها إن «سيشنز لا يفهم ما يحدث تحت قيادته في منصبه»، مشيراً إلى أن المحقق الخاص روبرت مولر الذي يقود التحقيق المتعلق بالتدخل الروسي شخص «مضطرب بشدة»، مضيفا أن «الفساد الحقيقي يمر من دون محاسبة».

وكان سيشنز، وهو عضو سابق في مجلس الشيوخ عن ولاية ألاباما، من أوائل الجمهوريين بالكونغرس الذين دعموا ترامب في الانتخابات الرئاسية كما نفذ سياساته المتشددة حيال الهجرة بعد توليه منصب وزير العدل.

لكن ترامب انتقده مراراً بعدما نحى نفسه عن التحقيق الخاص بالتدخل الروسي، ومن ذلك حين انتقده خلال مقابلة مسجلة مع «فوكس نيوز» قال فيها إن «سيشنز لم يُحكم أبدا زمام الأمور في الوزارة».

وينفي ترامب أي تواطؤ مع موسكو ويصف تحقيق مولر بأنه حملة متعمدة ضده. وتسبب احتدام الموقف بين الرئيس ووزير العدل في إثارة تكهنات جديدة في شأن احتمال إقالة سيشنز.