آسياد 2018: العباسي يتهم الياباني إينوي بحرمانه الذهبية

اللجنة المنظمة رفضت شكوى العباسي ضد الياباني إينوي. ( أ ف ب)
جاكرتا - أ ف ب |

اتهم العداء البحريني الحسن العباسي منافسه الياباني هيراتو إينوي بدفعه في الأمتار الأخيرة من سباق الماراثون في دورة الألعاب الآسيوية في أندونيسيا أمس (السبت)، وحرمانه بالتالي من فرصة نيل الميدالية الذهبية.


وتفوق إينوي على العباسي بفارق أعشار من الثانية بعد تنافسهما حتى الرمق الأخير، إلا أن احتكاكا بينهما سجل في الأمتار الأخيرة، إذ شكا البحريني من أن منافسه تعمد دفعه، بينما تقدم الياباني بشكوى مضادة محملا العباسي المسؤولية.

ودخل العداءان سويا إلى استاد جاكرتا، حيث ينتهي السباق على مضمار ألعاب القوى، وبدا أن الياباني تمكن مع الاقتراب من خط النهاية، من صنع فارق ضئيل. إلا أنه وفي الأمتار المئة الأخيرة، قلص العباسي الفارق وبدا قريبا من التجاوز، وحاول القيام بذلك عبر الجزء الداخلي من المضمار، قبل أن يتراجع بعض الشيء اثر احتكاك ظاهر مع إينوي، وقال العباسي للصحافيين بعد السباق أن إينوي «دفعني، كنت سأفوز».

في المقابل، قال العداء الياباني انه «تفاجأ» بحصول احتكاك. وفي وقت لاحق، تقدم الفريق الياباني بشكوى بحق العباسي، معتبرا أنه حاول التجاوز عبر القسم الداخلي للمضمار على رغم عدم وجود مساحة كافية لذلك، إلا أن منظمي السباق رفضوا الشكويين، ما يعني أن إينوي احتفظ بالذهبية، علما أن قرار المنظمين قابل للاستئناف.

وقال مدرب العباسي غريغوري كيلونزو أن العداء الياباني تعمد دفع منافسه البحريني، وأن الأخير «كاد يسقط أرضا، عندما رأى الرياضي الياباني أنه سيتم تجاوزه، قرر أن يقوم بعملية دفع».