«أخضر الفروسية» يحقق أول «ذهبيـة» في «الأسياد»

الرياض – واس |

حقق المنتخب السعـودي للفروسيـة الميدالية الذهبيـة لمنـافسات قفز الحـواجز للفرق في دورة الألعـاب الآسيـوية الـ 18، التي شارك فيها 68 فارسـاً مثلوا 17 دولة.


ومثّل المنتخب السعـودي في منافسـات سباق قفز الحواجز أربعـة فرسـانن هم: رمزي الدهـامي وخالد العيـد وخالد المبطي وعبدالله الشربتلي، الذين استطاعوا المحافظة على الصدارة منذ انطلاق الجولة الأولى من السبـاق أول من أمس (الاثنين)، وبأقل أخطـاء من المنتخبـات المشاركة، وصولاً للجولة الأخيـرة أمس (الثلثاء).

وشهـد تتويج الأبطـال رئيس الوفد السعودي بالإنابة الأميـر فهد بن جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز، الذي حضر منذ بداية السبـاق بجانب رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص، ورئيس الاتحاد السعودي لليد محمد المنيع.

من جهـته، هنأ رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ منتخب الفروسية بمناسبة تحقيقهم ذهبية مسابقة الفرق في أسياد جاكرتا 2018، ‏موجهاً بتقديم نصف مليون ريال لهم، تقديراً لهذا الإنجاز الكبير، وبذلك ارتفع رصيد المنتخبات السعـودية من الميداليات بعد أن أضاف الفرسان الميدالية الذهبية الأولى للسعودية والرابعة في المجموع العـام ليصبح ترتيب المملكة الـ 25 من بين 36 دولة حققت الميداليات. وكانت المنتخبات السعودية حصدت 4 ميداليات مع ختام منافسات اليوم «ذهبيـة وفضيتين وبرونزية»، وجاءت الفضية الأولى عن طريق حسين الحربي في منافسات الرماية، وأضاف طارق حامدي الميدالية البرونزية في منافسات الكاراتيه لوزن فوق 84 كيلوغراماً، وزميله رائف تركستاني الميدالية الفضية الثانية في منافسات وزن تحت 75 كيلوغراماً، كما أضاف أخضر الفروسية الميدالية الذهبية الأولى للسعودية.