البحرين تؤكد قوة علاقاتها المشتركة مع باكستان والصين

البحرين (أرشيفية)
المنامة - «الحياة» |

أجرى وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، اتصالاً هاتفياً أمس مع شاه محمود قريشي، بمناسبة تعيينه وزيراً لخارجية باكستان، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في مهمات عمله.


وأكد وزير الخارجية البحريني خلال الاتصال - بحسب وكالة الأنباء البحرينية - على عمق العلاقات التاريخية المتشعبة بين البحرين وباكستان، وما يشهده مختلف أوجه التعاون بين البلدين من تطور وتقدم على المستويات كافة، منوهاً بدور باكستان دولة مهمة وعنصر استقرار في المنطقة، معرباً عن حرص مملكة البحرين على دعم هذه العلاقات ومواصلة العمل المشترك بما يحقق طموحات البلدين والشعبين، والتطلع إلى عقد الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المشتركة البحرينية الباكستانية في مملكة البحرين العام المقبل.

من جانبه، أعرب قريشي عن خالص شكره وتقديره لوزير الخارجية البحريني على تهنئته، مؤكداًَ اعتزاز باكستان بما يجمعها من علاقات قوية ومتميزة مع مملكة البحرين، مشيداً بمواقف مملكة البحرين الداعمة لأمن واستقرار ج باكستان، متمنياً لمملكة البحرين دوام التقدم والرخاء. كما جرى خلال الاتصال تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما استقبل الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، بمكتبه بالديوان العام للوزارة في المنامة أمس سفير الصين لدى بلاده السيد أنور. وخلال اللقاء، رحب وزير الخارجية البحريني بسفير الصين، معرباً عن شكره وتقديره لمستشار الدولة وزير خارجية الصين وانغ يي، على ما لقيه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارته الأخيرة إلى مدينة بكين للمشاركة في الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، مشيداً بمتانة علاقات الصداقة التاريخية المتميزة القائمة بين مملكة البحرين والصين، وما تحظى به من اهتمام كبير من قبل البلدين.

وأعرب وزير الخارجية البحريني خلال اللقاء عن اعتزازه بما وصلت إليه العلاقات المشتركة من تقدم ونماء على مختلف الأصعدة، بما يدعم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين، مشدداً على أن العلاقات بين مملكة البحرين والصين ستظل قوية وراسخة وثابتة ولا يمكن أن يسيء إليها أي كلام من قبل أي صحافي غير مسؤول. من جانبه، أكد أنور حرص الصين على تعزيز العلاقات مع مملكة البحرين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب على المستويات كافة، متمنياً لمملكة البحرين دوام التقدم والرخاء.