نادال يعبر بوسبيسيل إلى الدور الثالث في «أميركا المفتوحة»

نادال إلى الدور الثالث في بطولة أميركا المفتوحة بسهولة (أ ف ب)
نيويورك - رويترز |

تأهل رفائيل نادال حامل اللقب إلى الدور الثالث لبطولة «اميركا المفتوحة» للتنس بفوز سهل 6-3 و6-4 و6-2 على فاسيك بوسبيسيل غير المصنف الليلة الماضية.


وبدأ نادال المنتعش، الذي انتهت مباراته في الدور الأول سريعاً بعد انسحاب منافسه ديفيد فيرير بسبب إصابة في ربلة الساق، المباراة في شكل رائع أمام اللاعب الكندي ولم ينظر خلفه.

وأنهى اللاعب الاسباني المجموعة الأولى في 35 دقيقة بعدما كسر إرسال منافسه ليتقدم 3-صفر مبكراً، إذ عانى بوسبيسيل المصنف 88 عالمياً للوصول بإرساله إلى الإيقاع المطلوب.

وقاتل اللاعب الكندي قليلاً في المجموعة الثانية وتحسنت نسبة إرساله الأول وكسر إرسال نادال مبكراً ليتقدم، لكن المصنف الأول عالمياً رد كسر الإرسال على الفور وفاز في أربعة أشواط توالياً ليسيطر تماماً.

وقال نادال في مقابلة على جانب الملعب: «تعرضت إلى مشكلات في إرسالي في شوطين متتاليين في المجموعة الثانية. أنقذت الأول ولم استطع فعل ذلك في الثاني. كنت محظوظاً برد كسر الإرسال على الفور. الفوز في مجموعات متتالية أمر إيجابي دائماً».

وبدأ نادال المجموعة الثالثة مهاجماً وكسر الإرسال مبكراً مع انتهاء مقاومة بوسبيسيل.

وحسم اللاعب الاسباني المواجهة في ساعتين، وسيلعب في الدور التالي ضد الروسي كارين ختشانوف المصنف 27 في البطولة.

وبدا نادال الذي لعب مباراته الثانية توالياً في الفترة المسائية أكثر راحة في الأجواء الحارة عما حدث ضد فيرير الذي كان متأخراً بمجموعة ويتقدم بكسر إرسال على مواطنه الاسباني عندما اضطر إلى الانسحاب في الدور الأول.

وكان الطقس أحد أبرز نقاط الحديث في الأسبوع الأول في «فلاشينغ ميدوز»، إذ أجبرت الحرارة العالية والرطوبة المسؤولين على تطبيق قاعدة «اللعب في الحر الشديد» لمنح اللاعبين فرصة التقاط الأنفاس.

وقال نادال البالغ عمره 32 عاماً إنه يتطلع إلى نهاية الأسبوع وسط توقعات بسقوط الأمطار.

وأضاف اللاعب الحاصل على 17 لقباً في البطولات الأربع الكبرى: «سنكون قادرين على مشاهدة أداء أفضل عما شاهدناه في الأيام الأولى من اميركا المفتوحة».

وتابع أن «اللعب في هذه الأجواء أولاً ليس صحياً وثانياً ليس جيداً لأي شخص. ليس جيداً للجماهير أو اللاعبين. الأداء أسوأ قليلاً في هذه الأجواء».