«كلام نواعم» يفتتح موسمه الجديد

دبي - «الحياة» |

بعد الاستراحة الصيفية، يعود برنامج «كلام نواعم» في موسم جديد الأحد ليطرح، وفق بيان «إم بي سي»، «موضوعات جريئة في قالب متجدد» على «إم بي سي 1». وفي الحلقات الجديدة، تطل النواعم مهيرة عبدالعزيز وسالي عبدالسلام، وسمر المقرن وناديا التميمي من الاستوديو ليرصدن قضايا تهم المرأة والعائلة العربية عموماً والخليجية خصوصاً. وسيحمل هذا الموسم للجمهور مفاجآت كثيرة وتفاعلاً إضافياً من المشاهدين على الموضوعات التي تطرحها الحلقات، كما ستتضمن الحلقات تقارير إنسانية وحياتية من خارج الاستوديو مع هالة كاظم وكوميدية مع هتون القاضي، والكثير من القضايا والقصص من أرض الواقع.


وفي أولى حلقات الموسم، تطرح النواعم موضوع التربية الجنسيّة ويسألن عمّا إذا كانت هذه الخطوة ضرورة أو ترفاً؟ وعمّا إذا كانت نشأتنا بالطريقة التي تربينا عليها قد شابها بعض الأخطاء أو كانت سليمة؟ وتناقش النواعم هذا الملف مع المستشارة الأسرية والمختصة في التربية الجنسية هند خليفة التي تتوقف عند الآراء المتناقضة حول الأمر، مسلّطةً الضوء على بعض الأخطاء التي ما زالت تُرتكب عند تعاطينا مع هذا الأمر، ولأي درجة يمكن أن نضعه ضمن خانة التابوهات و «العيب» ومدى الخجل في التعاطي معه، إضافة إلى كيفية التعامل مع التربية الجنسية في المدارس ومدى إمكان إدراجها ضمن المناهج التربوية.

ويستضيف البرنامج أيضاً الدكتور محمد الجندي، الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في وزارة الأوقاف وأستاذ الشريعة الإسلامية، إلى جانب الإعلامي محمود الضبع.

وستفسح الحلقة أمام المشاهدين حيزاً للمشاركة والتعليق من خلال استضافة بعض الأهالي والمربّين في الاستديو، وكذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.