4 صيحات تغزو موضة الصيف

(مجلة «لها»)
بيروت - مجلة «لها» |

لم تخلُ موضة موسم الصيف من عودة بعض ما شهد رواجاً في السنوات الماضية مثل حقائب القش، حقيبة ديور Saddle Bag وحتى الأقراط الدائرية- Hoop Earrings وكذلك عصبة الرأس التي تعتمدها غالبية النجمات بعد اعتمادهن صيحة التوربان. ومن الصيحات التي غزت موضة الصيف هذا العام وباتت حديث مدوّنات الموضة ونجمات «الإنستغرام»، 4 تساعد على أن تكون المرأة قادرة على تنسيق إطلالاتها في هذه الفترة بعيداً من روتين «الدينيم» والفساتين القصيرة أو تلك الفضفاضة.


Ugly Shoes- الحذاء الرياضي الضخم:

في آذار (مارس) الماضي، خرجت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان في شوارع لوس أنجليس، منتعلة حذاء رياضياً ضخماً بكعب عال من تصميم زوجها كانييه ويست. وقتها، لم يحصد الحذاء إعجاب نقّاد الموضة ومتابعيها، إلاّ أنّه بات من علامات معظم دور الأزياء العالميّة لهذا الصيف، وعلى رأسها Balenciaga التي أطلقت صيحة الـUgly Shoes أو ما يُعرف أيضاً بالـ Dad Sneakers.

Mini Bags- الحقائب الصغيرة الحجم:

على عكس الأحذية الضخمة، شهدت موضة الحقائب هذا العام عودةً لتلك الصغيرة الحجم، سواء الحقائب التي توضع على الخصر أو التي تُحمل باليد، فباتت حقيبةGG Marmont Belt Bag من «غوتشي» أو Nile Bag من «كلوي» وحتى حقائب القش الصغيرة الأكثر تداولاً على الشاطئ أو في الإطلالات المسائية، حتى أنها اعتُمدت مع فساتين السهرة لكسر الطابع الكلاسيكي الذي تفرضه إطلالات مماثلة.

Tassel Earrings- الأقراط المتدلّية:

ما زالت موضة أقراط Tassel Earrings رائجةً منذ الخريف الفائت بألوانها المتعدّدة، بعدما شهدتها منصات عروض الأزياء العالمية، هي التي تستمدّ جمالها من عالم الأكسسوارات البوهيمية والإطلالات الغجرية، وقد اعتمدتها نجمات كثيرات في إطلالات يومية وأخرى مع فساتين السهرة، مرصّعة بأحجار كريمة.

Floral Prints- طبعات الورود:

من أكثر الصيحات التي تُشعرنا بوصول فصل الصيف وتُضفي لمسات منعشة تنبض بالحياة، طبعات الورود التي شهدناها بكثرة على سيينا ميلر وألسندرا أمبروزيو وإيميلي راتاجكوسكي، واللواتي اخترن في إطلالاتهن الرداء السروالي الفضفاض أو الفساتين المريحة بنقوش الورود.