سوق الأدوية في المنطقة 44 بليون دولار بحلول 2020

(تويتر)
دبي - «الحياة» |

يشهد سوق الأدوية والمستحضرات الصيدلانية نمواً ملحوظاً في الشرق الأوسط وأفريقيا، إذ تشير التقديرات إلى أن قيمة السوق ستصل إلى 44 بليون دولار بحلول 2020، كما أن سوق المنطقة يمثل نحو 3 في المئة من إجمالي مبيعات الأدوية والمستحضرات الصيدلانية عالمياً.


واعتبرت مديرة علامة «سي بي إتش آي» كارا تيرنر، أن «سوق الأدوية والمستحضرات الصيدلانية يشهد نمواً ملحوظاً في دولة الإمارات العربية المتحدة خصوصاً وفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عموماً، إذ تشير الأبحاث والتقديرات إلى أن قيمة هذا السوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سترتفع بشكل كبير لتصل إلى أكثر من 44 بليون دولار بحلول عام 2020».

وأشارت إلى أن معرض «سي بي إتش آي» العالمي للأدوية الذي ينطلق اليوم في أبوظبي للمرة الأولى في المنطقة، يعمل على تأمين فرص الشراكات وتطوير الأعمال على المستويين المحلي والدولي وزيادة قيمة السوق في هذه المنطقة.

وأضافت تيرنر أن «المعرض يؤمن أيضاً محتوى عالي المستوى ورؤية شاملة حول تطوير الاستراتيجيات المستقبلية للتغلب على بعض الصعوبات التي تعترض القيام بالأعمال التجارية في هذه المنطقة». وفي السياق، قال مدير عام «مجمع دبي للعلوم» ورئيس فريق عمل قطاع الصناعات الدوائية والمعدات الطبية ضمن «استراتيجية دبي الصناعية 2030» مروان عبدالعزيز جناحي، إن «دبي بنت لنفسها سمعة طيبة بصفتها مدينة رائدة في استقطاب الاستثمارات والمواهب من أنحاء العالم في القطاع الدوائي، في ظل وجود مجموعات كبيرة وشركات صغيرة ومتوسطة ومتعددة الجنسيات العاملة في هذا القطاع».