ديل بوترو يسحق تشوريتش ويبلغ دور الثمانية

نيويورك - رويترز |

سحق خوان مارتن ديل بوترو المصنف الثالث منافسه الكرواتي بورنا تشوريتش (6-4) و(6-3) و(6-1) ليتأهل لمواجهة الأميركي جون إيسنر في دور الثمانية لبطولة أميركا المفتوحة للتنس أمس (الأحد).


وسجل العملاق الأرجنتيني تسع ضربات إرسال ساحقة و33 ضربة ناجحة، ليحقق الفوز على المصنف 20 في أكثر من ساعتين بقليل بعدما ارتكب تشوريتش 30 خطأ سهلا.

واحتاج اللاعب الكرواتي إلى فترة للعلاج في المجموعة الثانية، لكنه لم يصمد أمام الضربات الأمامية القوية للاعب ديل بوترو في المجموعة الثالثة التي استمرت 30 دقيقة.

وكسر ديل بوترو، بطل أميركا 2009، إرسال منافسه مبكرا ليتقدم (3-1) قبل أن ينتفض تشوريتش ويتعادل (4-4) ويستغل الفرصة الوحيدة لكسر إرسال اللاعب الأرجنتيني في اللقاء.

وبدا أن المجموعة الأولى ستصل إلى شوط فاصل، قبل أن يسدد ديل بوترو ضربة خلفية جعلته يحصل على فرصتين لكسر الإرسال في الشوط العاشر.

وارتكب تشوريتش خطأ مزدوجا، ليمنح ديل بوترو فرصة لكسر الإرسال قبل أن تنتهي المجموعة الأولى بخطأ سهل من اللاعب الكرواتي.

وقال ديل بوترو بعد الانتصار في مقابلة داخل الملعب «أعتقد أن هذه كانت اللحظة الحاسمة في المباراة».

وعانى اللاعبان من ارتفاع الرطوبة تحت الأضواء في استاد آرثر آش، لكن ديل بوترو واصل تفوقه وحسم اللقاء ليصبح على موعد مع إيسنر المصنف 11 الذي تفوق على الكندي ميلوش راونيتش في وقت سابق.

وقال ديل بوترو الذي لم يخسر أي مجموعة في نيويورك حتى الآن «جون صديقي ويستحق أيضا الوجود في دور الثمانية. هو صاحب ضربات إرسال قوية وسأحاول رد هذه الضربات على قدر المستطاع».