دريان التقى بخاري: نقدّر دور السعودية

بيروت - «الحياة» |

أبدى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان، تقديره الكبير لـ«دور المملكة العربية السعودية في المنطقة، وخصوصاً في لبنان، من دعم ومساعدة للحفاظ على استقراره وسلامته ووحدته، لا سيما في الظروف الاستثنائية التي يمر بها».


التقى دريان في دار الفتوى، القائم بأعمال السفارة السعودية لدى لبنان الوزير المفوض وليد بخاري الذي حضر مهنئاً بعودة المفتي من الحج.

وشكر دريان، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على «استضافته الكريمة لأداء مناسك الحج وإخوانه من مختلف أنحاء العالم»، كما شكر «ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان والحكومة السعودية على كل ما قدمته من خدمات لحجاج بيت الله الحرام لأداء مناسكهم بأمن واستقرار وطمأنينة».

وأشاد المفتي بـ»الجهود التي قامت بها السفارة السعودية في لبنان، وعلى رأسها الوزير المفوض بخاري، لتقديم التسهيلات المتعددة لحجاج بيت الله الحرام بإعطاء تأشيرات مجاملة بتوجيه من قيادة المملكة العربية السعودية». وأعرب عن ألمه وإدانته الشديدة لـ «المحاولات المتعددة التي تقوم بها المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون في اليمن، بإطلاقها الصواريخ العشوائية على الآمنين في بلاد الحرمين الشريفين وما سبق ذلك من استهداف آثم لأجواء مكة المكرمة».