التحكيم المصري في مرمى الانتقادات

مدرب الأهلي اتهم الحكم بإلغاء هدف لفريقه وحرمانه من ركلة جزاء ( نادي الأهلي)
القاهرة – محمد فتحي |

هاجم المدير الفني للأهلي الفرنسي باتريس كارتيرون حكم مباراة فريقه مع الإنتاج الحربي في الجولة الخامسة بالدوري المصري لكرة القدم، إذ اتهمه بإلغاء هدف صحيح للفريق «الأحمر»، وحرمانه من ركلة جزاء، وشدد على أن لاعبيه يعانون من الضغوط من جراء المشاركة في البطولات العربية والإفريقية والمحلية ما يؤدي لتراجع المستوى أحيانا، فضلا عن الإرهاق وكثرة الإصابات. وسقط حامل اللقب في فخ التعادل السلبي مع الفريق العسكري لكنه احتفظ بصدارة المسابقة برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن بيراميدز صاحب الرصيد ذاته، فيما رفع الإنتاج الحربي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الرابع. بدوره، قال المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي محمد يوسف في تصريحات لموقع ناديه الرسمي ان النقاد والخبراء أكدوا خطأ الحكم إبراهيم نور الدين بعدم احتساب ركلة الجزاء التي لمهاجم فريقه وليد أزارو، وإلغاء هدف صحيح لمؤمن زكريا، مطالبا بوقفة ضد أخطاء الحكام لتأثيرها السلبي على الدوري المصري.


من جهته، شن المشرف العام والمتحدث الرسمي لنادي بيراميدز أحمد حسن هجوما على حكم مباراة فريقه أمام سموحة بداعي تغاضيه عن احتساب ركلة جزاء لصالح ناديه في مباراته مع سموحة (1-1)، ويرى عميد لاعبي العالم السابق أن تحفز الحكام ضد ناديه بسبب ضغوط الإعلام.

على صعيد آخر، انطلق أمس (الإثنين) معسكر المنتخب المصري لكرة القدم الأول بقيادة المدير الفني المكسيكي خافيير أغيرى استعدادا لمواجهة النيجر السبت المقبل في الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2019.