مقتل أربعة «دواعش» في كركوك

قوات عراقية في كركوك. (رويترز - أرشيفية)
بغداد - جودت كاظم |

قتلت قوات الأمن العراقية أربعة مسلحّين من تنظيم «داعش» الإرهابي جنوب كركوك حيث تنشط خلايا التنظيم منذ انتهاء المعارك ضده العام الماضي، فيما اعتقلت قوات الأمن أحد مموّليه في الموصل.


وأعلنت الشرطة الاتحادية مقتل أربعة من عناصر «داعش» في كركوك، وأفادت في بيان بأن الفرقة السادسة التابعة لها «قتلت 4 إرهابيين ودمرت مركز قيادة ونفق طوله 15 متراً في منطقة الخالدية في كركوك».

وفي مدينة الموصل، اعتقلت القوات الأمنية أحد مموّلي تنظيم «داعش» الإرهابي. وأفادت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان بأنها «ألقت القبض على أحد ممولي داعش بعد ملاحقته بصورة مستمرة واستدراجه، بعدما طاردت السيارة التي يستقلها ويستخدمها في نقل مواد غذائية للدواعش في منطقة قرب جبل بادوش شمال الموصل». وأشار البيان إلى أن الموقوف كان خلال مطاردته يرمي مبالغ من المال بقصد إشغال القوات الاستخباراتية بها، ولكن هذه الحيلة لم تنطل عليهم واستمروا بملاحقته حتى ألقي القبض عليه، وضبط بحوزته مبلغ من المال بالعملة الأجنبية».

إلى ذلك، أعلنت مديرية نجدة بغداد في بيان، أن القوات الأمنية حررت فتاة مخطوفة بعدما أفاد أحد المواطنين في منطقة حي الجامعة غرب العاصمة بقيام شخصين يستقلان سيارة بمحاولة خطف ابنته مواليد العام 2005 أثناء خروجها من المنزل. وكشف البيان أن دوريات النجدة توجهت إلى منطقة الحادثة وحررت المخطوفة من خاطفيها واعتقلتهما. وأشار إلى أنه تم تحرير مخطوفة أخرى في منطقة العامرية «بفضل إجراءات سريعة ودقيقة اتخذتها الأجهزة الأمنية». وأضاف البيان أن «المتهمين من سكان أبي غريب وحي الجهاد أحيلوا على الجهات المختصة».

في غضون ذلك، تواصل قيادة عمليات سامراء عمليات تفتيش المناطق المحررة من عناصر «داعش» الإرهابي، حيث تمكنت كتيبة الهندسة الميدانية التابعة للفرقة الرابعة من تفكيك 52 عبوة محلية الصنع من مخلفات التنظيم وتفجيرها في منطقة جزيرة غرب سامراء.

على صعيد آخر، زار قائد الدفاع الجوي الفريق الركن جبار عبيد كاظم مقر وحدات قوات الدفاع الجوي التابعة للمنطقة الشمالية في قاعدة القيارة الجوية، واستطلع الاستعدادات القتالية للوحدات ضمن قاطع الدفاع الجوي في محافظة نينوى. والتقى منتسبي الوحدات من الضباط والمراتب ووجه باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والاستعداد العالي لمواجهة أي طارئ أو خرق جوي معادٍ.