4 مخالفات لاستخدام التبغ في المدينة المنورة

فرض غرامات على المدخنين في الأماكن المحظورة. (الحياة)
المدينة المنورة - إبراهيم الجابري |

فرضت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ في المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة، غرامات إثر رصدها أربع مخالفات لاستخدام التبغ. وتنفذ اللجنة أعمالاً رقابية ميدانية بتوجيه من المدير العام لـ«صحة المدينة المنورة» الدكتور عبدالحميد الصبحي.

يذكر أن برنامج مكافحة التدخين في «صحة المدينة المنورة» يعمل على تنفيذ برامج توعية في أماكن وجود المستهدفين من المدخنين وغيرهم، والتعريف في نظام مكافحة التدخين، وتقديم الاستشارات والتثقيف الصحي، إضافة إلى المساهمة في الحد من نسبة التدخين والتدخين القسري. ويواصل البرنامج تنفيذ برامجه التي تهدف إلى تعزيز صحة المجتمع السعودي وحمايته من الأمراض بأنواعها ومضاعفاتها، من خلال تعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع عن أضرار التدخين والأمراض التي يسببها التدخين وعوامل الخطورة الناتجة منه، وحقق البرنامج إنجازات عدة ساهمت في رفع الوعي عند المجتمع والكوادر الصحية عن أضرار التدخين لناحية انتشاره وعوامل الخطورة التي تزيد احتمالية الإصابة بعدد من الأمراض.

ويمكن الاستفادة من الخدمات العلاجية للإقلاع عن التدخين والمقدمة من خلال 18 عيادة في منطقة المدينة المنورة بحجز موعد من طريق الاتصال بـ973 أو تطبيق «موعد».


المزيد من المدينة المنورة