أوسكار فخري لمؤلف موسيقى «ميشن إمباسبل»

ميشن إمباسبل (أ ف ب)
لوس أنجليس - أ ف ب |

أعلنت الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها، أنها ستمنح المؤلف الموسيقي الأرجنتيني لالو شيفرين، صاحب الموسيقى الشهيرة المرافقة لـ»ميشن إمباسبل» (مهمة مستحيلة)، جائزة أوسكار فخرية خلال مراسم تقام في تشرين الثاني (نوفمبر) في لوس أنجليس.


وقد ألف شيفرين (86 عاماً) موسيقى أكثر من 100 فيلم. وهو ترعرع في الأرجنتين لكنه درس الموسيقى الكلاسيكية والجاز في فرنسا، قبل أن يعود إلى بوينوس آريس للعمل في مجال السينما في خمسينات القرن العشرين.

وقد ألف خصوصاً موسيقى فيلمَي «بوليت» و»ديرتي هاري»، لكنه اشتهر بالمقطوعة التي ألفها لمسلسل «ميشن إمباسبل» التي اعتمدت أيضاً في الأفلام السينمائية المقتبسة عن العمل التلفزيوني. ورشح شيفرين ست مرات للفوز بجائزة أوسكار أفضل موسيقى تصويرية بين عامي 1967 و1983 من دون أن يفوز بها. وسيتسلم جائزته الفخرية خلال حفلة «غوفرن أواردز» في 18 تشرين الثاني، وستكرم أكاديمية الأوسكار خلال الاحتفال أيضاً، الممثلة السوداء سيسيلي تايسن (93 عاماً) التي برزت في برودواي ومثلت أدواراً ثانوية كثيرة في التلفزيون والسينما. وسيحصل المنتجان فرانك مارشل وكاثلين كينيدي، رفاق درب ستيفن سبيلبرغ، على جائزة «ثالبرغ أوارد».