«غلوبل» تقرّ توزيعات على المساهمين بـ 25 مليون دولار

الكويت – «الحياة» |

وافقت الجمعية العمومية لـ»بيت الاستثمار العالمي» (غلوبل) أمس، على توزيع نسبة من السيولة غير المستخدمة بقيمة 7.5 مليون دينار كويتي (24.7 مليون دولار) نقداً على المساهمين من خلال خفض رأس المال. ووافق المساهمون خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية على خفض رأس المال المصرح والمصدر والمدفوع من 57 مليون دينار إلى 49.5 مليون عبر إلغاء 75 مليون سهم، أي 13.5 في المئة من عدد الأسهم المملوكة لكل مساهم (مستثناة منها أسهم الخزينة) بسعر 0.100 دينار لكل سهــم تدفع للمسـاهم نقداً.


وبعد إنجاز خفض رأس المال، سيصبح رأس المال المصرح به والمدفوع 49.5 مليون دينار مع سيولة كافية لتمويل أعمال الشركة الأساس وتأثير إيجابي مستقبلاً سواء في العائد على حقوق المساهمين أو القيمة الدفترية للسهم. ووفق البيانات المالية في 30 حزيران (يونيو) الماضي، فإن عملية خفض رأس المال ستؤدي إلى ارتفاع القيمة الدفترية للسهم من 0.126 دينار إلى 0.130 دينار.

وقال الرئيس التنفيذي سليمان محمد شاهين الربيع: «ساهم الأداء التشغيلي الجيد وقوة المركز المالي والسيولة المرتفعة في اتخاذ مجلس الإدارة قراره التوصية بهذه التوزيعات، والتي تأتي للعـــام الثانــي علــى التوالي بعدما قمنا بتوزيعات مماثلة العام الماضي بقيمة 22.9 مليون دينار».

وأضاف: «مع سيولة صحية وخلو الموازنة من أي ديون، تستمر غلوبل بكونها واحدة من الشركات القليلة في القطاع المالي قي المنطقة التي لديها بالفعل موازنة نظيفة».

وبعد هذه التوزيعات، سيرتفع إجمالي التوزيعات النقدية للمساهمين منذ العام 2015 إلى نحو 41 مليون دينار نتيجة جودة الإيرادات واستمرار الشركة في تحقيق الأداء الإيجابي نتيجة التنفيذ الفعال لاستراتيجية الشركة في التركيز على الأعمال الأساسية المدرة للرسوم.