السيسي يتفقد مشاريع تنموية

القاهرة - «الحياة» |

تفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عدداً من المشاريع التنموية في منطقة «هضبة الجلالة» (على الطريق الرابط بين القاهرة والسويس). وأفاد الناطق باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان بأن الرئيس السيسي استمع لشرح تفصيلي حول المخطط التنفيذي للمشروع المتكامل، وتفقد محطة تحلية المياه العملاقة في الجلالة وجسراً علوياً ومناطق ترفيهية، ومقر جامعة قيد الإنشاء ومصانع فوسفات ورخام.


والتقى الرئيس المصري عدداً من المهندسين والمقاولين والعاملين في الشركات المصرية المنفذة للمشروع بالتعاون مع القوات المسلحة. وأشاد السيسي بالجهود المبذولة لإنجاز المشروع وفقاً للمعايير الدولية والالتزام بالجدول الزمني المُحدد، لافتاً إلى انعكاسات المشروع الإيجابية على حركة الاستثمار والسياحة والصناعة، فضلاً عما يحققه من استفادة من البيئة النقية ودرجة الحرارة المعتدلة أعلى «هضبة الجلالة» من خلال تدشين مشاريع سياحية وعلاجية تسهم في تحقيق التنمية الشاملة في هذه المنطقة.

وقال السفير بسام راضي إن «مشاريع الجلالة» تهدف إلى خلق مجتمع تنموي حضاري جديد يتضمن خدمات سكنية وتجارية وتعليمية وسياحية في المنطقة التي تتمتع بطبيعة خلابة ذات طابع سياحي فريد من حيث الطبيعة الجبلية والساحلية.

وتوفر تلك المشاريع أكثر من 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في كل المجالات السياحية والتعليمية والتجارية.

وتقوم بتنفيذ المشروع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع أكثر من 100 شركة مصرية وأكثر من 10 مكاتب استشارية هندسية تحت إشراف الهيئة الهندسية.

ويتضمن المشروع «طريق الجلالة» ووصلاته الفرعية بهدف خلق محور مروري آمن بديل عن الطريق الساحلي. ويتوقّع أن يحقق المنتجع نقلة نوعية في مستوى الخدمات السياحية في مصر من حيث تكامل كل العناصر السياحية.