دبي: 3.2 بليون دولار مبيعات العقارات خلال 8 شهور

دبي - دلال أبوغزالة |

أعلنت «دائرة الأراضي والأملاك في دبي» أمس إنجاز 47 مشروعاً عقارياً جديداً، ودخولها السوق خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي. وتسلّم ألف مستثمر عقاراتهم من خلال 900 صفقة، زادت قيمتها على 12 بليون درهم (نحو 3.2 بليون دولار). وكشف المدير العام لـ «دائرة الأراضي والأملاك» سلطان بطي بن مجرن أن «المشاريع المنجزة ضخّت في السوق 14 ألف عقار متنوع، تراوحت بين 10 آلاف شقة سكنية و364 مجمعاً سكنياً تشمل 2258 وحدة «تاون هاوس» و1575 فيلا.


وأكد بن مجرن أن «هذه المشاريع تمتاز بتنوعها، لتساهم في تلبية الطلب على مختلف أنواع الوحدات، ما يعني تفادي حدوث فائض في المعروض لأي فئة». وقال: «يمكن لدبي الحفاظ على هذا الزخم الإيجابي التي تظهر معالمه الآن، مع توافر فرص استثمارية واعدة، وصولاً إلى موعد انطلاق معرض أكسبو 2020، والسنوات التي تليه، وهذا الحدث يعدّ فرصة فريدة لإظهار مكامن القوة في الاقتصاد المحلي، والفوائد التي يوفرها القطاع العقاري للمستثمرين».

وثمّن بن مجرن ممارسات المطورين، وما يبدونه من التزام عالٍ في علاقاتهم مع المستثمرين الذين يقصدون دبي، مؤكداً أن البيئة العقارية الجاذبة للاستثمار التي تمتاز بها دبي تحققت بفضل التزام المطورين القوائم والأنظمة، ما ساهم في تشجيع المستثمرين.

وشدد على أن «جاذبية قطاعنا العقاري لا تنبع فقط من المشاريع النوعية التي توفر خيارات عديدة للمستثمر، بل من قيم العمل التي تنتجها مختلف الأطراف، والتزام المطورين تسليم مشاريعهم في الوقت المحدد، إضافة إلى جاهزية البنية التحتية والتطور الذكي لكل الإجراءات».