وفد تركي يتفقد مطار الأقصر تمهيداً لتنظيم رحلات

الأقصر (جنوب مصر) - «الحياة» |

تفقّد وفد من الخطوط الجوية التركية أمس، الإجراءات الأمنية في مطار الأقصر الدولي جنوب مصر، تمهيداً لتسيير رحلات سياحية من تركيا إلى المحافظة الأثرية. وكانت الخطوط التركية أعلنت في آب (أغسطس) الماضي، بدء تشغيل رحلات منتظمة إلى مدينة الأقصر.


وأشاد الوفد التركي بالإجراءات الأمنية والخدمات المتوافرة في المطار، كما تابع الخدمات المقدّمة لشركات الطيران العالمية التي تُسيّر رحلات من وإلى المطار.

وقال وكيل الخطوط الجوية في صعيد مصر ومستشار غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في الأقصر ثروت عجمي إن تفقد الوفد التركي المطار يأتي في إطار الاستعدادات الجارية لبدء تسيير 4 رحلات طيران من المدن الأوروبية مروراً بمطار إسطنبول، ومنه إلى مطار الأقصر اعتباراً من العام المقبل 2019.

وأضاف عجمي في تصريحات صحافية، أنه رافق مدير الخطوط الجوية التركية في مصر، في رحلة إلى تركيا الأسبوع الماضي، تم خلالها إنهاء الترتيبات الخاصة بتسيير الرحلات الأربع مطلع العام المقبل، مشيراً إلى بدء التسويق لها بين الشركات السياحية في تركيا وبلدان أوروبا، وذلك على غرار الرحلات التي تنظمها خطوط الطيران التركية إلى مدينة الغردقة.

وكانت مدينة الأقصر شهدت في نهاية آذار (مارس) من العام الماضي، اجتماعاً لمسؤولين في الخطوط الجوية التركية مع مسؤولين مصريين، أُعلن في ختامه تشغيل خمس رحلات طيران تركية أسبوعية من إسطنبول إلى مطار الأقصر الدولي.

وتشهد العلاقات المصرية – التركية توترات حادة أسفرت عن تبادل البلدين تخفيض مستوى العلاقات الديبلوماسية من مستوى السفير إلى مستوى القائم بالأعمال في آب 2013، إثر الموقف التركي الرسمي الداعم جماعة «الإخوان المسلمين»، المصنّفة إرهابية في مصر، منذ إطاحة الرئيس السابق محمد مرسي في العام 2013. وتأوي تركيا عدداً كبيراً من القيادات «الإخوانية» الفارّة خارج مصر، علماً أن وزير الطيران المصري آنذاك المهندس عبدالعزيز فاضل صرّح بأن خفض التمثيل الديبلوماسي لن يؤثر في حركة النقل الجوي بينهما.