برايس تمنح فريق الأمريكيتين التقدم

فريق الأمريكيتين جمع 135 نقطة أول من أمس. ( رويترز)
براغ (التشيخ) - رويترز |

تغلبت الأمريكية دي آنا برايس على انيتا فوادرتشيك حاملة الرقم القياسي العالمي في الإطاحة بالمطرقة لتساعد فريق الامريكيتين على التفوق في اليوم الأول لكأس كونتيننتال لألعاب القوى.


وفي سباق 100 متر عدوا للسيدات، تفوقت ماري جوسي تا لو من ساحل العاج على البريطانية دينا اشر- سميث لتمنح أفريقيا أول انتصار لها في البطولة العالمية للفرق التي تقام على مدار يومين،

وعززت برايس من فرص فريق الأمريكتين في اوسترافا بالتشيك بعد أن أطاحت بالمطرقة لمسافة 75.46 متر بمسافة تتجاوز مترين عن المسافة التي سجلتها البولندية فوادرتشيك.

وقالت برايس: «الأمر مثير بشدة حقا. كانت انيتا رائعة. لم أصل لمستواها بعد...لكنني في طريقي»، وأنهى فريق الأمريكتين يوم السبت بعد أن جمع 135 نقطة مقابل 123 للفريق الأوروبي. وجمع فريق آسيا-باسيفيك 89 نقطة مقابل 74 نقطة لأفريقيا.

وعلى صعيد منافسات الرجال، استطاع الكيني كونسيسلوس كيبروتو بطل العالم والاولمبياد تحقيق انتصار سهل في سباق ثلاثة آلاف متر موانع بمساندة قوية من الجماهير في اوسترافا، وقال كيبروتو لموقع الاتحاد الدولي لألعاب القوى على الانترنت: «امتلكت ما يكفي من القوة في أخر 100 متر وطالبت من الجماهير المزيد من الدعم من الجماهير لأنني اعشق المساندة الجماهيرية القوية».

وانهى نصف المشاركين فقط السباق مع استبعاد الامريكي ايفان جيجر الحاصل على الميدالية الفضية الاولمبية قبل بداية السباق، وظهر النيوزيلندي جوزيف ميلر بشكل غير متوقع في منافسات رمي القرص.