أغيري ينتقد لاعبي «الفراعنة» بعد سداسية النيجر

منتخب مصر سحق النيجر بسداسية. ( رويترز)
القاهرة – محمد فتحي |

انتقد المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم المكسيكي خافيير أغيري عددا من لاعبي فريقه من دون أن يسميهم على رغم الفوز الكبير الذي حققه منتخب «الفراعنة» على ضيفه منتخب النيجر (6- صفر) في الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة.


وقال أغيري: «البداية جيدة والنتيجة كبيرة لكن بعض التعليمات وليس كلها نفذها اللاعبون، وعلينا الحذر في المستقبل قد لا نفوز بهذا العدد من الأهداف لاختلاف مستويات المنافسين».

ويرى مدرب المنتخب المصري أن مدافع فانكوفر وايتكابس الكندي علي غزال كان أفضل لاعب في تشكيلة فريقه في مواجهة النيجر، مشيرا إلى أن اللاعب أدى دورا مزدوجا في وسط الميدان والخط الخلفي.

وحقق المنتخب المصري أول ثلاث نقاط في رصيده وينتظر نتيجة مواجهة تونس وسوازيلاند لتحديد موقفه في المجموعة العاشرة، فيما توقف رصيد النيجر عند نقطة. ويتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية البطل والوصيف في المجموعات الـ12 للتصفيات.

على صعيد متصل، يغيب مدافع وست بروميتش الإنكليزي أحمد حجازي عن مباراة منتخب بلاده مع سوازيلاند في العاشر من تشرين الاول (أكتوبر) القادم في الجولة الثالثة بتصفيات إفريقيا بداعي الإيقاف لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

من جهته، رفع النجم محمد صلاح رصيده إلى 39 هدفا دوليا بعد هدفيه في النيجر وبات ثالث أفضل هداف في تاريخ المنتخب المصري خلف حسن الشاذلى 43 هدفا وحسام حسن 78 هدفا.