مؤتمر في البحرين يؤكد دور الأتمتة في تطوير قطاعات اقتصادية

المنامة – «الحياة» |

أعلن مجلس التنمية الاقتصادية أمس، أن مملكة البحرين ستستضيف «أسبوع البحرين للتكنولوجيا» بين 30 الجاري و8 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، حيث ستشكل فعاليات الأسبوع منصة ستجمع بين خبراء ومختصين من القطاع العام، وكبرى شركات القطاع الخاص والشركات الناشئة بهدف تسليط الضوء على دور التكنولوجيا الحديثة والاتجاهات الرقمية في إحداث التغيير في القطاعات الاقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي. وسيقدم «أسبوع البحرين للتكنولوجيا» وبالتعاون مع صندوق العمل «تمكين»، الشريك الاستراتيجي، برنامجاً فريداً من الفعاليات المتنوعة التي ستضم أكثر من 10 مؤتمرات، ومنتديات، وورش عمل ستبحث التغيير الجذري الذي أحدثته التكنولوجيا الحديثة في تغيير أنماط العمل عبر مختلف القطاعات الاقتصادية.


ومن بين أهم الفعاليات، قمة «أمازون لخدمات الإنترنت»، التابعة لشركة «أمازون لخدمات الإنترنت»، إضافة إلى منتدى الابتكار الذي تنظمه جامعة «أم آي تي» لريادة الأعمال للشركات الناشئة، إلى جانب سلسلة من الفعاليات التي ستستضيفها شركة «هواوي».

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: «بقدر ما تقوم التكنولوجيا بإحداثه من تغيير في أنماط العمل عبر مختلف القطاعات على المستوى الدولي، فإن الاستثمار في الابتكار لا يقل أهمية عن ذلك ويعتبر عنصراً رئيسياً ومحركاً للنمو الاقتصادي». وأضاف: «بعد أن قامت البحرين بتطوير البنية التحتية لقطاع نظم المعلومات والاتصالات ليصبح ضمن القطاعات الأكثر تطوراً وانفتاحاً في دول مجلس التعاون الخليجي، فإن اهتمام المملكة أصبح الآن يتركز حول خلق أطر عمل جديدة من شأنها تمكين المزيد من الابتكار والاستمرار في استقطاب شركات التكنولوجيا العالمية لتعمل جنباً إلى جنب مع شركة أمازون لخدمات الإنترنت إلى البحرين والمنطقة».