ديوكوفيتش توج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة

ديوكوفيتش يحتفل بتحقيق اللقب الغالي ( أ ف ب)
نيويورك - رويترز |

أطاح نوفاك ديوكوفيتش بمنافسه خوان مارتن ديل بوترو ليحرز لقبه الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ويرفع رصيده إلى 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى ليتقاسم المركز الثالث في قائمة الأبطال مع «مثله الأعلى» بيت سامبراس.


وبدأ ديوكوفيتش البالغ عمره 31 عاما هذا الموسم بمعاناة كبيرة بسبب خضوعه لجراحة في المرفق عقب بطولة أستراليا المفتوحة لكنه أنهى الموسم بشكل رائع ليحقق لقبه الثالث في آخر أربع مشاركات في البطولات الأربع الكبرى.

وفي قائمة الأبطال لم يعد ديوكوفيتش يتأخر في عدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى سوى عن روجر فيدرر (20) ورفائيل نادال (17)، وعلى مدار آخر ثمانية أسابيع عاد ديوكوفيتش إلى طريق التألق في البطولات الأربع الكبرى بعدما كان يحمل سابقا ألقاب البطولات الأربع في وقت واحد في 2016، وقال ديوكوفيتش خلال حفل التتويج في إشارة إلى معاناة منافسه الأرجنتيني من الإصابات لفترات طويلة: «عندما خضعت للجراحة في مرفقي هذا العام كان بوسعي أن أدرك ما مر به خوان مارتن».

وأضاف: «المرء يتعلم من اللحظات المختلفة. عندما تمر بلحظات شكوك ولا تسير الأمور بالشكل الذي تريده»، وعانى المصنف السادس تحت درجات الحرارة العالية والرطوبة في بداية مشواره هذا الموسم بآخر البطولات الأربع الكبرى لكنه حافظ على تألقه وخسر مجموعتين فقط. ولم يخسر أي مجموعة منذ الدور الثاني.