تفوق تاريخي للسماوي على النواخذة

الباطن يحقق نتائج ايجابية أمام الاتفاق. (رابطة المحترفين)
الدمام - هاني الباشا |

يشهد ملعب «نادي الباطن» مباراة قوية بين الباطن وضيفه الاتفاق، في ثاني جولات الدوري السعودي للمحترفين، موسم 2018-2019، مساء الخميس المقبل.


وتوقف النشاط المحلي مؤخرا، بسبب أيام الفيفا، وارتباط المنتخب السعودي بخوض معسكر في العاصمة الرياض، ضمن المرحلة الأولى للاستعداد للمشاركة في كأس آسيا 2019.

والتقى الباطن والاتفاق في 4 مواجهات رسمية من قبل، في بطولة دوري المحترفين؛ حقق الأول الفوز مرتين، وخسر مرة واحدة وتعادل في مثلها.

أولى المواجهات بين الباطن والاتفاق، حسمها الأخير بالفوز (2-1) في الجولة الرابعة من دوري 2016-2017، قبل أن يخسر مباراتين متتاليتين (2-0) و(3-1) على الترتيب.

وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما، في آخر مواجهة رسمية جمعت بينهما، وكانت في الجولة الـ 19 من دوري الموسم الماضي.

وشهدت مواجهات الفريقين تسجيل 11 هدفا، منها 7 للاعبي الباطن، و4 من نصيب الاتفاق، ويعتلي البرازيلي جورجي سيلفا لاعب الباطن السابق قائمة الأكثر تسجيلا بهدفين.

وكان فريق الاتفاق أبلى بلاءً حسناً في الموسم الماضي عندما كان قريباً من منطقة الهبوط خلال منافسات الدور الأول، إلا انه في الدور الثاني كان الأكثر جمعاً للنقاط، وتمكن من الصعود من المركز الـ12 حتى بلغ المركز الخامس في نهاية المسابقة، في وقت ضمن الباطن البقاء في الأمتار الأخيرة من المنافسات.