تأمين 97 وحدة سكنية لطلاب المنح المتزوجين في الجامعة الإسلامية

الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة. (الحياة)
المدينة المنورة – إبراهيم الجابري |

وقعت الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة وإدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي أمس (الأربعاء)، اتفاق تعاون لتأمين 97 وحدة سكنية لطلاب المنح الدراسية المتزوجين للعام الثاني على التوالي، وذلك في إطار اتفاقات التعاون والشراكة بين الجامعة والجهات الوقفية الخيرية في المملكة، لخدمة طلاب المنح الذين يمثلون أكثر من 70 في المئة من طلاب الجامعة.

ووقع الاتفاق من جانب الجامعة وكيل التعاون الدولي والتبادل المعرفي الدكتور محمود قدح، فيما مثل إدارة الأوقاف الدكتور عبدالله المطوع. وقال قدح: «إن اختيار الطلاب المستفيدين من البرنامج يأتي وفق معايير دقيقة أعدتها الجامعة بالشراكة مع إدارة الأوقاف، من بينها حاجة الطالب ومعدله الدراسي وعدد أفراد أسرته»..

وأشاد بالجهود والتي تقوم بها إدارة الأوقاف لدعم طلاب المنح التي بدأت منذ 10 سنوات، لتنفيذ برامج تعليمية ودعوية تتنوع بين منح دراسية، ودورات علمية وشرعية، وبرامج تأصيلية داخل المملكة وخارجها، لافتاً إلى أن أكثر من 500 طالب وأسرهم استفادوا من هذه البرامج.

من جهته، قال الأمين العام لإدارة «أوقاف الراجحي»: «إن الاتفاق يعد أحد البرامج التطويرية والتعليمية والدعوية الموجهة لطلاب المنح الدراسية من جنسيات مختلفة، لأهمية دورهم في توعية المسلمين بما يتلقونه من علوم ومعارف في الجامعات السعودية، وفق المنهج الشرعي السليم البعيد عن الغلوّ والتطرف والمجافاة، ووفق المنهج الشرعي المعبر عن السماحة والهدى والإحسان للناس الذي تتميز به بلادنا».

وأشاد بدور الجامعة الإسلامية في نشر تعاليم الدين الإسلامي بمختلف أنحاء العالم، من خلال قبولها واحتضانها للآلاف من طلبة العلم المسلمين، مشيراً إلى أن هؤلاء الطلاب يعودون إلى بلدانهم بعد طلبهم العلم الشرعي الصحيح، وينشرون فيها المنهج الوسطي الذي تلقوْه في هذه الجامعة.