قائد جديد للتحالف الدولي ضد «داعش»

داعش (أ ف ب)
بغداد - جودت كاظم |

أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن «التحالف الدولي للحرب على داعش» بقيادة الولايات المتحدة الأميركية عين الجنرال لاكامرا قائداً جديداً لقيادة قواته في العراق وسورية، فيما أصدرت المحكمة الجنائية المركزية حكماً بالسجن المؤبد في حق ثلاثة أشخاص ابتزوا أصحاب مولدات كهربائية في بغداد وفجروا واحداً منها.


وأفادت وزراة الدفاع في بيان بأن «رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، استقبل قائد قوات التحالف الدولي الجديد في العراق وسورية الجنرال لاكامرا وسلفه الجنرال فانك، وأشاد بجهود الأخير في تقديم الدعم والمساندة للقوات العراقية طيلة مدة عمله في العراق».

ميدانياً، أعلنت مديرية شرطة كركوك في بيان، أن «عناصر من تنظيم داعش تسللوا إلى مستوصف طبي في بلدة داقوق واختطفوا سائق سيارة إسعاف وسرقوا كمية من الأدوية».

يذكر أن تنظيم «داعش» يقوم بين فترة وأخرى بهجمات تستهدف المناطق المحررة، إلا أن القوات الأمنية العراقية تحبطها وتكبد عناصر التنظيم خسائر كبيرة.

إلى ذلك، أفاد مصدر أمني في كركوك بـ «العثور على مقبرة تضم رفات 4 أشخاص جنوب كركوك بينهم ثلاثة ينتمون إلى الأسايش والبيشمركة، ورفات مواطن آخر من ذي قار، تمت تصفيتهم من قبل عناصر داعش».

وفي صلاح الدين، أفاد «الحشد الشعبي» في بيان، بأن قوة منه «أحبطت تسللاً لداعش في محيط بلدة بلد جنوب المحافظة».