أوساكا تخطط على ذهبية أولمبياد 2020

أوساكا حققت إنجازاً عريضاً (أ ف ب)
يوكوهاما (اليابان) - أ ف ب |

رفضت اليابانية ناومي أوساكا بطلة دورة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة لكرة المضرب، توجيه الانتقاد إلى الأميركية سيرينا وليامس، على خلفية خلاف الأخيرة مع حكم الكرسي الرئيسي للمباراة النهائية على لقب إحراز اليابانية لقبها الأول في بطولات «الغراند سلام».


وكانت إبنة الـ20 عاما أذابت القلوب السبت الماضي بعد سحقها مثلها الأعلى في ملاعب كرة المضرب سيرينا وليامس في نيويورك، لتصبح اليابانية الأولى تحرز لقبا كبيرا أول في «الغراند سلام».

وقالت أسطورة كرة المضرب اليابانية كيميكو داتي لوكالة فرانس برس، إنها تأثرت كثيرا لرؤية أوساكا غارقة في البكاء وغير قادرة على التمتع بلحظات المجد بعد تتويجها في نيويورك. وخاطبت أوساكا التي تقدمت من المركز الـ19 إلى المركز السابع في لائحة ترتيب اللاعبات المحترفات الصحافيين الذين احتشدوا في فندق في يوكوكاها لمتابعة وقائع مؤتمر صحافي عقدته الخميس «بالنسبة لي لست حزينة لأني لم أكن أتوقع مسبقا شعوري بعد المباراة»، وكشفت أوساكا، التي تستعد لخوص بطولة بان باسيفيك المفتوحة في طوكيو الأسبوع المقبل، أنها تضع في مخططاتها الوصول إلى المركز الخامس في ترتيب المحترفات هذه السنة فضلا عن إحراز الميدالية الذهبية في مسابقة كرة المضرب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو سنة 2020. وقالت: «أريد القيام بعمل جيد في دورة بان باسيفيك وربما إنهاء السنة في المركز الخامس (في ترتيب المحترفات)، إلا أني لا أضع ضغوطا على كاهلي. حاليا أنا خارج ركوب الموجة».