الأهلي يخشى غموض هورويا... والوداد في موقعة سطيف

الأهلي يتطلع إلى العودة بكامل نقاط المباراة (أ ف ب)
القاهرة - محمد فتحي |

يحل الأهلي المصري ضيفا على هورويا الغيني اليوم (الجمعة) على ملعب 28 سبتمبر في كوناكري في ذهاب الدور الربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ، ويسعى الفريق «الأحمر» إلى العودة للقاهرة بنتيجة إيجابية تسهل مهمته في لقاء العودة في الـ22 من الشهر الجاري.


وتصدر الأهلي المجموعة الأولى بالدور الأول برصيد 13 نقطة على حساب الترجي التونسي وكامبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب البتسواني، ويؤكد المدير الفني لنادي القرن بالقارة الأفريقية الفرنسي باتريس كارتيرون صعوبة المواجهة نظرا لغموض المنافس، مشددا على قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز على رغم تسلح هورويا بالأرض والجمهور، فيما كشف المدرب العام للأهلي محمد يوسف عن أن الفريق الغيني يعاني من مشكلات في خط الدفاع سيركز فريقه عليها لخطف هدف باكر يربك به حساباته.

ويبرز في تشكيل «القلعة الحمراء» كل من الحارس محمد الشناوي، وساليف كوليبالي وسعد سمير وأحمد فتحي وعلى معلول في الدفاع، وحسام عاشور ووليد سليمان وإسلام محارب وناصر ماهر في الوسط، ووليد أزارو وصلاح محسن في الهجوم.

وترجح كفة الأهلي للعبور إلى المربع الذهبي بفارق الخبرة التي يفتقدها منافسه سواء على الصعيد القاري حيث فاز مرة واحدة بلقب مسابقة كأس الكؤوس (1978)، التي ألغيت لاحقا لتحل محلها كأس الاتحاد، أو على الصعيد المحلي حيث انتظر حتى الموسمين الأخيرين للتويج بطلاً لدوري بلاده.

من جهته، شدد المدير الفني لهورويا الفرنسي فيكتور زفونكا على استعداد فريقه لمواجهة الأهلي، لافتا إلى أنه سيركز على عدم إصابة مرماه بهدف والخروج بنتيجة إيجابية لتحقيق حلم التأهل إلى الدور نصف النهائي. وتأهل هورويا إلى ربع النهائي بعد أن حل ثانيا في المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط.

إلى ذلك، ويواصل الوداد البيضاوي المغربي مشوار الدفاع عن اللقب بمواجهة وفاق سطيف الجزائري بطل المسابقة عام 2014.

ويسعى الوداد إلى أن يصبح رابع فريق فقط ينجح في الدفاع عن لقبه القاري بعد الأهلي المصري، انييمبا النيجيري، ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي.