التحقيق في حصول تشيرشيف على منشطات

تشيرشيف نفى تعاطي أية مادة محظورة (أ ف ب)
برشلونة - رويترز |

أعلنت وكالة مكافحة المنشطات في إسبانيا أنها فتحت تحقيقا أول من أمس (الأربعاء) بشأن نادي فالنسيا الاسباني وجناحه الروسي اللاعب دينيس تشيرشيف عقب تصريحات لوالد اللاعب في وسائل إعلام روسية تحدث فيها عن مادة تلقاها ابنه لعلاج إصابة تعرض لها.


وقال متحدث باسم الوكالة الإسبانية لحماية الصحة على الصعيد الرياضي والمسؤولة عن مكافحة المنشطات في البلاد: «بوسعنا تأكيد أننا فتحنا تحقيقا للوقوف على مزيد من المعلومات بشأن القضية»، وأوضح المتحدث: «التحقيق يتم بالتعاون مع الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات كما يجري التواصل مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات».

ونفى اللاعب الروسي تشيرشيف الذي سجل أربعة أهداف لمنتخب بلاده في مسيرته الرائعة نحو دور الثمانية بكأس العالم التي استضافتها بلاده في الصيف الحالي تلقيه لأي مواد محظورة.

وفتحت الوكالة الإسبانية التحقيق بعد مقابلة أجرتها دورية سبورت ويكند الروسية مع والده ديمتري خلال كأس العالم، ونقلت فيها عنه قوله إن ابنه تم حقنه بمادة تحتوي على «هرمون نمو» قبيل النهائيات بهدف علاج إصابة، ما أثار لغطاً واسعاً حول احتمال حصول اللاعب الروسي على المنشطات.

وعشية مباراة منتخب روسيا أمام نظيره منتخب اسبانيا في دور 16 بكأس العالم، قال اللاعب دينيس تشيرشيف «لم استخدم اية مواد محظورة على الإطلاق ويجب آلا تفكر مرتين في هذا الأمر على الإطلاق».