مهرجان ولي العهد للهجن يبدأ أشواطه الختامية بجوائز بـ 45 مليون ريال

من فعاليات أشواط المهرجان في الطائف. (واس)
الطائف - «الحياة» |

تحت رعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، انطلقت أمس (السبت) الأشواط الختامية لمهرجان ولي العهد للهجن والتي تستمر حتى يوم الجمعة 11 محرم 1440هـ، الموافق 21 ايلول (سبتمبر) 2018، وذلك في ميدان محافظة الطائف للهجن.


وأوضح بيان صادر من المركز الإعلامي للمهرجان - بحسب وكالة الأنباء السعودية - أن الأشواط الختامية ستشهد مشاركة عدد من المتسابقين من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية للمنافسة على جوائز وقدرها 45 مليون ريال وهدايا عينية.

وتستمر المنافسة لمدة 7 أيام متواصلة، على فترتين صباحية تقام الساعة 6:00 صباحاً، ومسائية تقام الساعة 3:30 عصراً، مشيراً إلى أن الأشواط خصصت للقعدان والبكار في سن المفاريد والحقائق واللقايا والجذاع والثنايا والحيل والزمول، بالاضافة لأشواط خصصت للسودانيات وأشواط مفتوحة.

وخصصت ستة أشوط للدول العربية، حيث تشارك كل من مصر والأردن والسودان وليبيا للتنافس على جوائز تتجاوز قيمتها نصف مليون ريال، تم تخصيصها لفئة الزمول والحيل والثنايا والسودانيات ولفئة جذاع واللقايا.

يذكر أن الفعاليات المصاحبة لمهرجان ولي العهد للهجن بدأت أول من أمس في مقر المعسكر الدائم للهيئة العامة للرياضة.

ويهدف المهرجان إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية ويعد الأقوى من نوعه في المنطقة من حيث ضخامة الحدث، وقيمة الجوائز التي بلغت 53 مليون ريال وعدد 787 شوطاً تنافس فيها أكثر من 10 آلاف مطية خلال 40 يوماً بمشاركة من السعودية ودول الخليج والدول العربية.