«أكاديمية الطيران» تستقبل 500 متقدم لبرامج الإنقاذ والإطفاء في المطارات

الرياض - «الحياة» |

باشرت الأكاديمية السعودية للطيران المدني التابعة للهيئة العامة للطيران المدني استقبال 500 متقدم لبرامج الإطفاء والإنقاذ وتشغيل المطارات ضمن برامج التدريب المنتهية بالتوظيف التي تنفذها الأكاديمية وتمنح على إثرها المتخرج شهادة دبلوم تمكنه من العمل في أي مطار من مطارات المملكة.


وأوضح رئيس الأكاديمية السعودية فهد الحربي، أن الأكاديمية استقبلت منذ بدء الحملة في 1 أغسطس وحتى 26 أغسطس 3818 طلباً للالتحاق ببرامج الدبلوم والمسار السريع لتخصص فني إطفاء وإنقاذ، ومشغل مطارات، ومشغل أجهزة إنذار، ومُسعف، ومشغل نظام، مشيراً إلى أن الأكاديمية وفرت كل الإمكانات لاستقبال المتقدمين.

وأكد أن برامج الأكاديمية تحظى بدعم ومتابعة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد الحكيم التميمي، انطلاقاً من حرص الهيئة واهتمامها بتوطين صناعة الطيران وبدعم وتأهيل الكوادر البشرية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي نوهت بالتركيز على التدريب المستمر الذي يزوّد أبناءنا بالمهارات التي يحتاجونها.

وقال: «من أهداف الأكاديمية تنفيذ الخطط المعتمدة لتلبية احتياجات الطيران المدني والجهات المستفيدة من الكوادر البشرية المتخصصة في مجالات علوم الطيران المدني لاسيما في ظل التوسع الذي يشهده قطاع الطيران»، مضيفاً إن الأكاديمية السعودية منذ تأسيسها كمعهد تدريب فني عام 1962 أسهمت في دعم مختلف قطاعات الطيران بأكثر من 3200 خريج يحملون شهادات الدبلوم في تخصصات المراقبة الجوية، وصيانة أنظمة الطيران، والإطفاء والإنقاذ، وتشغيل المطارات.

ولفت الحربي النظر إلى أن الأكاديمية حققت قبل نهاية الربع الثالث من 2018 أرقاماً قياسية في أعداد المستفيدين من البرامج التدريبية والدورات القصيرة، حيث بلغ عدد المشاركين في الدورات التي عقدتها الأكاديمية5694 متدرباً من ضمنها الدورات الدولية التي تم تنظيمها بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) الشريك الاستراتيجي للأكاديمية.

من جانبه، أشار رئيس قسم شؤون الطلاب بالأكاديمية ثامر المطيري، إلى بدء عملية الفرز الآلي مع نهاية مرحلة التسجيل، إذ اسُتبعد من لم تتطابق عليهم الشروط، واختير المرشحين لدخول الاختبارات وفقاً لمعدل الثانوية العامة ودرجات اختبارات القدرات والتحصيلي واللغة الانكليزية.

ولفت إلى أن الـ 500 متقدماً سيخضعون حالياً للمقابلات الشخصية والاختبارات البدنية والاختبار الشامل للمواد العلمية، على أن تعلن النتائج النهائية في غضون الأسبوعين المقبلين لاختيار أفضل 150 متقدماً لبدء الدراسة في الأكاديمية.