المحكمة العسكرية أصدرت القرار: الإعدام لقاتل العقيد نور الدين الجمل

المحكمة العسكرية اللبنانية. (الوكالة الوطنية للإعلام)
بيروت - «الحياة» |

- أنزلت المحكمة العسكرية الدائمة عقوبة الإعدام بحق الموقوف إبراهيم بحلق قاتل العقيد الشهيد نور الدين الجمل خلال الأحداث التي شهدتها بلدة عرسال وجرودها في الثاني من شهر آب (أغسطس) العام 2014 .


وكانت المحكمة برئاسة العميد الركن حسين عبدالله وعضوية المستشار المدني القاضي حسن شحرور اصدرت الحكم على بحلق و9 متهمين آخرين جميعهم من السوريين، قبل منتصف ليل أول من أمس، بجرم انتمائهم الى تنظيم «داعش» الإرهابي والمشاركة في أحداث عرسال وقتل ومحاولة قتل عسكريين.

وحكمت على كل من السوريين الموقوفين فرحان العمر وأحمد البستاني ووثاب حسن ومحمد شهاب بالسجن أشغالا شاقة مؤبدة، وعلى سليم الأصم بالسجن 7 سنوات أشغالا شاقة، وعلى زاهر عميش وعبد المنعم شاهين بالسجن خمس سنوات. ودانت القاصر صالح عامر وأحالته إلى محكمة الأحداث لتحديد العقوبة، فيما حكمت ستة أشهر على السوري الفار محمد حقوق بالسجن ستة أشهر.

وفي ملف آخر يضم 11 متهماً بالانتماء الى «داعش» والدخول خلسة إلى لبنان وبحوزتهم أموال وحزام ناسف لتمويل أعمالهم الإرهابية وتدخل بعضهم بجرائم الإرهاب عبر إيواء مطلوبين، أصدرت المحكمة بحقهم أحكاماً تتراوح بين السجن خمس سنوات وشهرين، ومعظمهم من السوريين.