الأهلي يحشد أسلحته لتخطي عقبة هورويا

الأهلي يتطلع للعودة إلى منصة تتويج أفريقيا. (نادي الأهلي)
القاهرة – محمد فتحي |

يلتقي الأهلي المصري مع ضيفه هورويا الغيني اليوم (السبت) على ملعب السلام بالقاهرة في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم ، ويحتاج الفريق "الأحمر" إلى الفوز بأية نتيجة لبلوغ نصف النهائي إذ تعادل في مباراة الذهاب في كوناكري من دون أهداف . وتميل الكفة لصالح نادي القرن في القارة الإفريقية الذي يسعى للفوز باللقب التاسع وتعويض غيابه عن منصات التتويج منذ عام 2013.


ويعاني المدير الفني للأهلي الفرنسي باتريس كارتيرون من نقص في صفوف فريقه إذ يغيب كل من المدافعين سعد سمير ومحمد نجيب ولاعبي الوسط عمرو السولية وميدو جابر وناصر ماهر والمهاجم مروان محسن للإصابة، فيما يعول في التشكيل الأساسي على كل من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد فتحي وعلي معلول وأيمن أشرف وساليف كوليبالي في الدفاع، وحسام عاشور ووليد سليمان ومؤمن زكريا وإسلام محارب في الوسط، ووليد أزارو وصلاح محسن في الهجوم.

من جهته، نفى المدرب العام للأهلي محمد يوسف غياب الانضباط عن معسكر استعداد فريقه لمواجهة اليوم، مؤكدا أن الجهاز الفني حسم 50 ألف جنيه من ناصر ماهر لمشاركته في مباراة للكرة الخماسية، وحذر اللاعبين من التهاون بالمنافس الذي يسعى أيضا إلى التأهل.

بدوره، يتوقع المدير الفني لفريق هورويا فيكتور زفونكاف أن تكون مباراة اليوم قوية لبحث الفريقين عن الفوز من أجل التأهل، مشيرا إلى أن فريقه ليس لديه ما يبكي عليه وسيهاجم بطل مصر في عقر داره، وأعرب عن مخاوفه من خبرات لاعبي الأهلي الكبيرة في البطولات القارية مقارنة بلاعبي فريقه الذين يحلمون بتحقيق إنجاز التأهل إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه.