جوشوا يحتفظ بألقابه في «وزن الثقيل»

الملاكم البريطاني وصل إلى 22 نزالاً من دون هزيمة (أ ف ب)
لندن - رويترز |

تجاوز البريطاني أنطوني جوشوا بداية بطيئة ليوجه ضربة قاضية فنية هائلة في الجولة السابعة ويهزم الروسي الكسندر بوفتكين في استاد ويمبلي، ويحتفظ بألقاب رابطة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة ومنظمة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة الدولية في الوزن الثقيل.


وأمام نحو 80 ألف مشجع، وصل جوشوا إلى 22 نزالاً من دون هزيمة في مسيرته الاحترافية بفوزه على بوفتكين (39 عاماً)، الذي مني بخسارته الثانية فقط، والأولى بالضربة القاضية الفنية.

وحصل جوشوا، الذي عاد إلى المكان الذي هزم فيه الأوكراني فلاديمير كليتشكو بالضربة القاضية في نيسان (أبريل) 2017 ليصبح بطلاً موحداً للعالم في وزن الثقيل، على استقبال الأبطال من الجماهير، لكن في بداية النزال بدا منافسه هو الأكثر حماسة من الأجواء، ووجّه لكمة إلى جوشوا قرب نهاية الجولة الأولى ليسبب له قطعاً في أنفه.

وفاز الملاكمان بميداليات ذهبية أولمبية، لكن الطاقة الشبابية لدى جوشوا البالغ من العمر 28 عاماً كانت حاسمة مع ظهور علامات الإرهاق بشكل واضح على بوفتكين في منتصف النزال، وبدأ جوشوا في التحكم في تحركاته من الجولة الرابعة، ونجح في استعادة لكماته الخطافية باليد اليمنى.

واصطدمت واحدة من هذه اللكمات بفك بوفتكين، المتحدي الإجباري لجوشوا من رابطة الملاكمة العالمية، ليسقط الملاكم الروسي على حبال الحلبة، وعاد بوفتكين للوقوف على قدميه لكن ليس طويلاً، وسدد البطل البريطاني لكمات عدة قوية ليتدخل الحكم ستيف جراي بعد مرور دقيقة واحدة و59 ثانية من الجولة ويمنح جوشوا انتصاره الـ21 بالضربة القاضية.