الزمالك يخشى الخروج الباكر أمام القادسية

الزمالك خرج بالتعادل في مواجهة الذهاب بالقاهرة. (نادي الزمالك)
القاهرة – محمد فتحي |

يحل الزمالك المصري ضيفا على القادسية الكويتي اليوم (الجمعة) في ملعب جابر الدولي، في إياب دور الـ32 لبطولة كأس العرب للأندية لكرة القدم، التي تغير اسمها، وفقا لرئيس الاتحاد العربي تركي آل الشيخ، إلى «كأس زايد للأندية الأبطال»، فقط في النسخة الجارية، تكريما لحاكم الإمارات الراحل.


ويسعى الفريق المصري إلى تفادي الخروج الباكر من البطولة، بتخطي عقبة مضيفه الكويتي، لكن ما يعقد موقفه نتيجة مباراة الذهاب بالقاهرة، التي انتهت بالتعادل من دون أهداف، ما يعطي صاحب الأرض والجمهور أفضلية في بلوغ الدور التالي.

واستبعد المدير الفني للزمالك السويسري كريستيان غروس كلاً من حازم إمام، للإصابة، ومصطفى فتحي وأيمن حفني ومحمد حسن ومحمود عبد العزيز «زيزو» لأسباب فنية، فيما يعول على محمود عبدالرحيم (جنش) في حراسة المرمى، وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمود حمدي (الونش) وأحمد أبو الفتوح في الدفاع، وطارق حامد وفرجاني ساسي وأحمد ومحمد إبراهيم ومحمود (كهربا) في متوسط الميدان، وكاسونغو كابونغو وحميد احداد في الهجوم.

وصرف مجلس إدارة الزمالك مكافأة الفوز بـخمس مباريات في الدوري المحلي، وتصدر المسابقة برصيد 17 نقطة، لحفز اللاعبين على الفوز بمباراة اليوم، لاستكمال مشوار البطولة، يذكر أن الاتحاد العربي كلف الحكم الأردني أدهم مخادمة إدارة المباراة. من جانب آخر، نفى عضو مجلس إدارة الأهلي طارق قنديل صدور عقوبات ضد ناديه من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بعد هتافات جماهيره المسيئة في مباراة هوريا الغيني.