بايرن ميونيخ وبرلين في معترك التعويض

بايرن وقع في فخ التعادل في الجولة السابقة. (أ ف ب)
برلين - أ ف ب |

يبحث المتصدر بايرن ميونيخ ومضيفه هرتا برلين الرابع عن تعويض تعثرهما في المرحلة السابقة، وذلك عندما يلتقيان اليوم (الجمعة) في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.


فبعد فوزه في أربع مباريات توالياً، سقط بايرن في فخ التعادل أمام ضيفه أوغسبورغ 1-1 في الدقائق الأخيرة، ليتقلص الفارق بينه وبين مطارديه فيردر بريمن وبوروسيا دورتموند إلى نقطتين.

وكان الفريق البافاري متجها إلى فوز خامس بعد افتتاحه التسجيل عبر الهولندي المخضرم أريين روبن، بيد أن فيليكس غوتسه (20 عاما) سجل في الدقيقة الـ87 في مرمى الفريق، الذي وقع معه أول عقد احترافي في 2017، مهديا هدفه إلى شقيقه الأكبر بطل العالم السابق ماريو، الذي عانى كثيرا مع الإصابات والمرض.

ودفع مدرب بايرن، الكرواتي نيكو كوفاتش، بتشكيلة أساسية غاب عنها نجومه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الكولومبي خاميس رودريغيز، الفرنسي فرانك ريبيري، الإسباني تياغو ألكانتارا والنمسوي دافيد آلابا، وستكون المباراة بمثابة الإعداد لبايرن قبل مواجهة ضيفه الهولندي أياكس أمستردام، في قمة المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا (الثلثاء) المقبل، وذلك بعد فوز الفريقين في المرحلة الأولى.

وفي الطرف الآخر، يبحث برلين عن تعويض خسارته الأولى أمام بريمن، ما حرمه من تشارك الصدارة مع بايرن. وبرلين هو الفريق الوحيد في البوندسليغا لم يخسر في آخر ثلاث مواجهات ضد بايرن (تعادلا 3 مرات)، لكن غلى رغم ذلك لم يحصد الفوز في آخر 14 مباراة (خسر 11 مرة).