«المصري» يدرس الترشح لاستضافة إفريقيا 2019

المنتخب المصري استضاف نسخه 2006 وفاز بلقبها (الاتحاد المصري)
القاهرة - محمد فتحي |

يدرس الاتحاد المصري لكرة القدم الترشح لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية في حزيران (يونيو) 2019 بعد احتمال سحبها من دولة الكاميرون المتعثرة في تجهيز الملاعب، علماً أن المغرب أيضاً تسعى لاستضافة البطولة ذاتها . وتقام أمم إفريقيا للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16 منتخبا. وكانت المرة الأخيرة التي استضافت فيها مصر البطولة في نسخة 2006 وتوجت بلقبها بقيادة المدير الفني الأسطوري حسن شحاتة الذي قاد منتخب «الفراعنة» للقب البطولة في نسختي 2008 و2010.


من جانب آخر، أعلن الإعلامي أحمد شوبير ترشحه لخوض الانتخابات التكميلية بالاتحاد المصري «الجبلاية» على مقعدي العضوين السابقين حازم وسحر الهواري، مشيرا إلى أن هدفه إقامة ثورة تصحيح للسلبيات الإدارية التي يعاني منها الاتحاد والتي أدت لتخبط في قراراته خلال المرحلة الماضية.

من جهته، أكد نادي الزمالك عبر موقعه الرسمي خوض مواجهتي السوبر المصري السعودي ضد الهلال والاتحاد السعوديين، إذ يواجه الهلال في الرياض في السادس من تشرين الاول (أكتوبر) المقبل، ثم الاتحاد في القاهرة في السادس من تشرين الثاني (نوفمبر).

على صعيد آخر، عقد النادي الأهلي أمس (الجمعة) جمعية عمومية للتصويت على مشروع لائحة النظام الأساسي الجديدة، علما أن الفريق «الأحمر» تأهل إلى دور الـ16 من كأس زايد للأندية العربية بعد فوزه على مضيفه النجمة اللبناني (4-1) في إياب دور الـ32، علما أن مباراة الذهاب في مصر انتهت من دون أهداف.