إحباط محاولة لاغتيال قيادي بارز في الجيش اليمني

عناصر من «ألوية العمالقة» على مشارف مدينة حيس جنوب الحديدة (موقع الألوية)
عدن - «الحياة» |

أحبطت قوات أمنية محاولة لاغتيال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اليمنية (محافظتي شبوة ومأرب) اللواء فضل حسن في عدن. وأشارت مصادر إلى أن الأمن عثر على سيارة مفخخة أمام منزل حسن في منطقة البريقة ليل الجمعة - السبت.


في غضون ذلك، قتل قائد «التدخل السريع» لميليشيات الحوثيين النقيب محمد ناجي بدير في محافظة الحديدة أمس، بغارة لطيران التحالف العربي، كما أفاد المركز الإعلامي لقوات «ألوية العمالقة» (التابعة للجيش اليمني).

وسقط عشرات من مسلحي ميليشيات الحوثيين بين قتيل وجريح، في مكمن للجيش في مديرية باقم شمال محافظة صعدة. وقال رئيس عمليات «اللواء 102 - قوات خاصة» العقيد كنعان الأحصب، إن «قوات الجيش استدرجت مجموعة من عناصر الميليشيات، بعد عملية رصد ومراقبة دقيقة شرق مركز مديرية باقم، ومن ثم باغتتها بهجوم مفاجئ». وأشار إلى مقتل قائد المجموعة عبداللطيف الأشول، فيما أصيب آخرون ولاذ الباقون بالفرار. وقصفت مدفعية الجيش مجموعات للحوثيين في إحدى مزارع باقم، كانت تستعد للتسلل إلى أحد مواقع الجيش في محيط مركز المديرية.

وانتزعت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش أكثر من 400 لغم وعبوة زرعتها الميليشيات في المديرية ذاتها. وقال «قائد اللواء الثالث - حرس الحدود» العميد عزيز الخطابي أن الميليشيات تزرع الألغام في الأحياء السكانية والطرق العامة، من دون مراعاة لوجود السكان المدنيين».

وزار نائب الرئيس اليمني نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر أمس، وحدات الجيش في محور علب - باقم في محافظة صعدة، في إطار جولته التفقدية لجبهات محافظتي صعدة وحجة. وأشاد بالتقدم الذي تحرزه القوات اليمنية بدعم من التحالف العربي، لتحرير صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين.

وقال الأحمر مخاطباً قياديين في الجيش: «صعدة ليست حوثية ولن تكون». وزاد: «لقد عانت المحافظة كثيراً منذ بدء ظهور هذه العصابة الآثمة (الحوثيين)، ومحاولة فرضها لمشروعها الفكري التخريبي الذي لا يمت لليمنية بصلة».

وفي تعز، قصفت مدفعية الجيش اليمني أمس، مواقع لجماعة الحوثيين في مديرية الصلو شرق المحافظة، وكبّدت ميليشياتهم خسائر فادحة.

واندلعت معارك ضارية على الجبهة الشرقية لمدينة تعز، بعدما حاولت الميليشيات التقدم في اتجاه معسكر التشريفات، ومنطقة القصر الجمهوري ووادي صالة. وقال مصدر لموقع «سبتمبر نت»، إن الجيش أحبط محاولة تسلل الحوثيين، وأجبرهم على الفرار، بعد سقوط عدد من عناصرهم بين قتيل وجريح.

على صعيد آخر، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 16 ألف حصة غذائية في المحافظات اليمنية المحررة، خلال الأيام الخمسة الماضية، استفاد منها 112 ألف مواطن يمني. وشملت التوزيعات ثماني محافظات هي: عدن والضالع وأبين ولحج والحديدة وحضرموت وشبوة والمهرة، في إطار الدعم الإماراتي المستمر لليمن.