مارادونا ينصح ميسي بترك المنتخب الأرجنتيني

01.jpg
بوينوس ايرس - أ ف ب |

نصح الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، ليونيل ميسي بترك المنتخب الوطني، معتبراً أنه حُمل بشكل غير عادل مسؤولية فشل الأرجنتين في مونديال روسيا 2018.


وقال مارادونا لصحيفة «كلارين» الأرجنتينية: «أنصح ميسي بعدم العودة إلى المنتخب. في كرة القدم الأرجنتينية يلقون الخطأ دائماً عليه حتى عندما يخسر منتخب فئة تحت 15 عاماً. لقد حان الوقت لكي نتركه في سلام ورؤية ما إذا كان شخص آخر يستطيع تحمل هذه المسؤوليات».

وأضاف مارادونا، الذي يشرف على تدريب نادي سينالوا المكسيكي من الدرجة الثانية: «اليوم المنتخب الأرجنتيني لا يلهمني على الإطلاق. والأمر ينطبق على العالم بأسره. لقد خسرنا الشغف»، وكانت الأرجنتين خرجت من الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا بخسارتها أمام فرنسا (3-4)، والتي توجت لاحقاً بطلة للعالم. إلى ذلك، تخوض الأرجنتين مباراتين الشهر الجاري ضمن دورة ودية رباعية تستضيفها المملكة العربية السعودية، بمشاركة البرازيل والمنتخب السعودي والمنتخب العراقي، ويلاقي المنتخب الأرجنتيني البرازيل في 16 تشرين الأول (أكتوبر)، علماً أن الأرجنتين ستكون من دون حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، الغائب هذه الفترة عن المشاركة مع المنتخب. وأعلن النجم الأرجنتيني ميسي اعتزاله اللعب دولياً بعد إخفاق المنتخب الأرجنتيني في تحقيق لقب بطولة كوبا - أميركا عام 2016، ثم عاد وتراجع عن قراره ولعب لمنتخب بلاده، ودافع عن ألوان المنتخب الأرجنتيني في مونديال روسيا الأخير، ويعتر نجم برشلونة الأول ميسي الهداف التاريخي لمنتخب «التانغو» بـ 65 هدفاً.

مارادونا أشار إلى أنه من غير العدل تحميل ميسي مسؤولية الإخفاق في روسيا. (أ ف ب)