الأهلي يكسب سطيف.. ويخسر معلول

مدرب الأهلي أشار إلى أن لاعبيه فرطوا في انتصار كبير. (رويترز)
القاهرة-محمد فتحي |

تغلب الأهلي المصري على ضيفه وفاق سطيف الجزائري بهدفين من دون رد، في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.


سجل للأهلي وصيف بطل النسخة الأخيرة وحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (8) آخرها عام 2013، وليد سليمان (23) واسلام محارب (41)، وكان الأهلي الأفضل والأكثر استحواذا وسيطرة وفاعلية على المرمى في الشوط الأول، وفي المقابل حاول لاعبو وفاق سطيف بطل الجزائر امتصاص حماس لاعبي الأهلي عن طريق الاحتفاظ بالكرة أطول فترة ممكنة.

إلى ذلك، قال المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي محمد يوسف إن ناديه سيفقد الجناح الأيسر التونسي علي معلول في مواجهة الاتحاد السكندري الأحد المقبل على ملعب السلام في المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم، إثر إصابته بتمزق في العضلة الخلفية في مباراة وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما أكد جاهزية لاعب الوسط حسام عاشور والمهاجم صلاح محسن للمباراة ذاتها. وشدد على أن فريقه لن يخوض مباراة الداخلية في الدوري المحلي من دون لاعبيه الدوليين لاستدعاء كبير من ركائز الفريق للمنتخبين المصري الأول والأولمبي.

بدوره، أعرب المدير الفني للفريق «الأحمر» الفرنسي باتريس كارتيرون عن حزنه لتفريط لاعبيه في فوز كبير على وفاق سطيف بعد إهدار فرصة عدة، متوقعا أن تكون مباراة الإياب في الـ 23 من الشهر الجاري صعبة على رغم فوزه بهدفين من دون مقابل في مباراة الذهاب.