ساوثجيت يضم وجوهاً جديدة

مدرب انكلترا غاريث ساوثجيت (رويترز).
مانشستر - رويترز |

أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أن مدرب إنكلترا غاريث ساوثجيت وقع على عقد جديد، ليستمر مع منتخب بلاده حتى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر. وجاء الإعلان في مؤتمر صحافي أمس (الخميس)، وفي حضور ساوثجيت والرئيس التنفيذي للاتحاد الإنكليزي مارتن جلين، ويشمل الاتفاق أيضا مساعد المدرب ستيف هولاند.


وحظي مدافع إنكلترا السابق بإشادة كبيرة، بعدما تأهل المنتخب الوطني لما قبل نهائي كأس العالم في روسيا، حين خسر أمام كرواتيا.

وسيقود ساوثجيت، الذي كان يرتبط بعقد مدته عامان إضافيان، منتخب إنكلترا في بطولة أوروبا 2020 وكأس العالم 2022. وقال ساوثجيت (48 عاما)، بعد التوقيع على العقد الجديد: «أنا سعيد بالحصول على فرصة قيادة المنتخب الوطني في البطولتين الكبيرتين المقبلتين».

وأضاف «هذه الوظيفة تمنحني امتيازا هائلا وشرفا حقيقيا، المرور عن قرب بتجربة كيفية التفاف الشعب خلف المنتخب هذا الصيف كان من الأمور الاستثنائية، وسيكون من الرائع متابعة ما بوسع هذه التشكيلة الشابة أن تقدمه في السنوات المقبلة».

وتولى ساوثجيت المسؤولية في البداية بشكل موقت، بعد رحيل المدرب سام ألاردايس في أيلول (سبتمبر) 2016، قبل أن ينال المنصب بدوام كامل.