رئيس الوزراء الطاجيكي يثمن العمل الاحترافي لمركز الملك سلمان للإغاثة في البرامج الإنسانية

من المساعدات التي وزعها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. (واس)
دوشنبه - «الحياة» |

استقبل رئيس مجلس الوزراء في طاجيكستان قاهر رسول زادة، في العاصمة دوشنبه أمس، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بحضور نواب رئيس الوزراء، والمدير العام للجنة الطوارئ والدفاع المدني الطاجيكي الفريق رستم نزار زادة، والمدير العام للدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، والسفير السعودي لدى طاجيكستان عبدالعزيز بن محمد البادي.


وأكد رئيس الوزراء الطاجيكي حرص رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان والحكومة الطاجيكية على تعزيز العلاقات الطاجيكية السعودية لما فيه خير البلدين الصديقين، مثمناً العمل الاحترافي المميز لمركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم برامج إنسانية مهمة مثل إنشاء مركز التدريب للجنة الطوارئ والدفاع المدني الذي سيسهم في تلافي الكثير من الكوارث والأزمات، وبناء مصدات خرسانية لمنع الفيضانات والسيول التي تهدد حياة الشعب الطاجيكي. بدوره، أشار الربيعة إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين للمركز تقضي بتقديم مختلف أشكال الدعم الإنساني والإغاثي للمتضررين في طاجيكستان ورفع المعاناة عنهم جراء أزمة الفيضانات والسيول التي مرت بهم، مستعرضاً البرامج الإغاثية والإنسانية العديدة التي نفذها مركز الملك سلمان للإغاثة في 42 دولة حول العالم.

وثمن رئيس جمعية الهلال الأحمر الطاجيكي في بداية اللقاء جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين للوقوف مع الشعب الطاجيكي، وتقديره لما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة من برامج إنسانية وإغاثية خففت من وطأة الظروف الصعبة التي عانت منها طاجيكستان.

وأضاف أن المركز قام بالتنسيق مع الجمعية بتنفيذ ستة برامج مهمة تُعنى بتوزيع الغذاء وتمكين المجتمع والشباب من خلال إكسابهم بعض الحرف التي تُعينهم بعد الله تعالى في الاعتماد على أنفسهم، مبيناً أن اثنين من هذه البرامج اكتملت وأخر سوف ينتهي قريباً وثلاثة برامج تحت التنفيذ. إلى ذلك، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس سلالاً غذائية تزن 88 طناً و800 كيلوغرام في مديرية عتق بمحافظة شبوة، استفاد من التوزيع 7200 فرد، وهي ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية تستهدف محافظات يمنية عدة. وعلى الصعيد نفسه، وزع المركز 500 كرتون من التمور لأسر الأطفال المصابين بالتوحد في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت، يستفيد منها 3000 فرد، إضافة إلى توزيع سلال غذائية تزن 44 طناً و400 كيلوغرام على النازحين في مديرية الخب والشعف بمحافظة الجوف، استفاد من التوزيع 3600 فرد، وهي ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية تستهدف محافظات يمنية عدة.