مانشيني يرهن عودة بالوتيلي للمنتخب بـ«اللياقة»

بالوتيلي فقد وهج بداياته. (أ ف ب)
ميلانو - رويترز |

قال روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا لكرة القدم أمس (الاثنين) إنه سيضم المهاجم ماريو بالوتيلي لتشكيلة المنتخب عندما يكون في كامل لياقته، وذلك في تعليق للمدرب الإيطالي على عدم ضم مهاجمه المثير للجدل لخوض مباراتين دوليتين هذا الشهر.


وقال مانشيني إن الأمر نفسه ينطبق على أندريا بيلوتي مهاجم تورينو الذي لم يضمه للتشكيلة أيضا مضيفا أن القرارين استندا إلى «معايير فنية».

واستدعي بالوتيلي (28 عاما) لمنتخب ايطاليا بعد غياب دام أربع سنوات ومنحه مانشيني شارة القيادة في أولى مبارياته بعد تولي تدريب إيطاليا في مايو أيار الماضي لكن بالوتيلي لعب ثلاث مرات فقط مع ناديه الفرنسي نيس هذا الموسم ولم يتمكن من تسجيل أي هدف. واستبعد بالوتيلي تماما من تشكيلة نيس في مواجهة تولوز يوم الجمعة الماضي.

أما بيلوتي فشارك في جميع المباريات الثماني لفريقه تورينو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكنه سجل هدفين فقط وهو ما يقل كثيرا عن معدله المعتاد.

وقال مانشيني: «ليسا في أفضل حالاتهما في الوقت الحالي، لكنهما جزء من المجموعة والباب مفتوح للجميع. عندما يستعيدان اللياقة بنسبة 100 في المئة سيعودان للمنتخب».

وتستضيف إيطاليا منتخب أوكرانيا في مباراة ودية في جنوة يوم الأربعاء قبل أن تتوجه لملاقاة بولندا في دوري الامم الأوروبية بعدها بأربعة أيام. وتملك إيطاليا نقطة واحدة من مباراتين في البطولة.